احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

توقف عن هذه العادات فورًا بعد سن الأربعين

التعليقات: 0
توقف عن هذه العادات فورًا بعد سن الأربعين
https://wahhnews.com/?p=31040
توقف عن هذه العادات فورًا بعد سن الأربعين
الواحة نيوز

حذر العديد من الخبراء والمختصين في الصحة من عادات سيئة لا يجب اتباعها بعد وصول الإنسان إلى سن الأربعين، إذ شددوا على ضرورة أن يحرص الشخص على الاهتمام بتنظيم حياته خلال فترة الأربعينيات من العمر، والكف عن العديد من العادات غير السليمة.

وقدموا عدة نصائح تساعدك على البقاء بصحة جيدة في مدّة الأربعينيات أهمها التالي:

السهر

النوم الجيد والكافي أمر بالغ الأهمية مع التقدم في السن، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقل من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والاكتئاب.

الجلوس الخاطئ

يجب الحرص على الجلوس بطريقة سليمة، لمنع ظهور آلام الظهر، خاصة آلام أسفل الظهر.

التدخين

لتدخين لا يضر فقط بالرئتين، فسمومه تصل إلى الكلى والمثانة، ونظام الترشيح في الجسم.

سرطان البروستات

يعد سرطان البروستات ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا للرجال بعد سرطان الجلد، لذا التشخيص المبكر يعتبر أمرًا محوريًا لتجنبه أو علاجه .

إهمال الضغط

ارتفاع ضغط الدم لا يضر بالقلب فقط، بل له آثار خطيرة ودائمة على الكلى أيضًا.

إهمال العقل

العقل عضو يستفيد كثيرًا من التمارين الذهنية، التي تبقي الشخص يقظًا وتحافظ على صحة العقل، مثل تعلم أشياء جديدة.

التمارين الشاقة

الرياضة مهمة جدًا في الأربعينيات، لكنْ هناك خطر إصابة حقيقي لمن يمارس تمارين جديدة بشكل مكثف؛ لأنها قد تتسبب في حدوث إصابات جسدية.

السمنة

 أظهرت الدراسات أن مجرد زيادة الوزن، وليس بالضرورة السمنة الهائلة، يزيد من المخاطر أيضًا، لذا يجب مراقبة الوزن واتباع نظام صحي في الأربعينيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>