احدث الأخبار

غرامات تصل إلى مليون ريال لمخالفات مرافق الضيافة السياحية في المملكة بخطوات بسيطة.. تجديد رخص البنادق الهوائية إلكترونيًا عبر أبشر رفع 416 م³ من الأنقاض.. حملة مكثفة تعيد للظهران جمالها.. والبلدية تتحرك بقوة ضد المخلفات جمعية الرميلة الخيرية تحتفي بشركاء النجاح وتدشّن مرحلة جديدة من العطاء “نُجِلُّكُمْ ونُقَدِّرُكُمْ”.. جمعية النجاح الشبابية تطلق مبادرة مجتمعية بالأحساء تحتفي بكبار السن سليمان الجغيمان في ذمة الله «صُنّاع الأثر التعليمي» يحفز 20 ألف طالبا وطالبة بالأحساء على التنافس تعرف على قائمة الأندية السعودية المشاركة خارجيًا في الأحساء.. «أمل» تعيد تعريف النجاح لمستفيداتها: القدرة قبل الكمال اعرف الفئات المستهدفة.. تعليم الأحساء يفتح التسجيل لرياض الأطفال لفئات ذوي الإعاقة رئيس جامعة الملك فيصل يستقبل وفدًا من جامعة الملك عبدالله لبحث التعاون  وكيل محافظة الأحساء يكرّم المحامين والمحاميات المتطوعين بجمعية معين القانونية 

فوائد مذهلة للإفطار المبكر.. يحمي من مخاطر كبيرة

التعليقات: 0
فوائد مذهلة للإفطار المبكر.. يحمي من مخاطر كبيرة
https://wahhnews.com/?p=30903
فوائد مذهلة للإفطار المبكر.. يحمي من مخاطر كبيرة
محمود عبد العظيم

لا شك أن تناول وجبة الإفطار بعد الساعة 9 صباحا يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 59% مقارنة بالمخاطر لدى الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل الساعة 8 صباحا.

والدراسة التي تتبعت أكثر من 100 ألف مشارك في مجموعة فرنسية، أنه يمكننا تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ليس فقط عن طريق تغيير ما نأكله، ولكن أيضا الوقت الذي نأكل فيه طعامنا، وفقا لروسيا اليوم، ومرض السكري من النوع الثاني يرتبط بعوامل خطر قابلة للتعديل، مثل اتباع نظام غذائي غير صحي وقلة النشاط البدني والتدخين. لكن قد يكون هناك عامل آخر مهم: الوقت الذي نتناول فيه الطعام، وفقا لآنا بالومار كروس، الباحثة في معهد برشلونة للصحة العالمية (ISGlobal) والمؤلفة الأولى للدراسة.

وفي هذه الدراسة، انضم فريق من معهد برشلونة للصحة العالمية إلى فريق من المعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية (INSERM) في فرنسا للتحقيق في العلاقة بين تكرار الوجبات وتوقيتها والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بين 103312 بالغا (79% منهم من النساء) من مجموعة NutriNet-Santé الفرنسية.

وملأ المشاركون السجلات الغذائية عبر الإنترنت لما أكلوه وشربوه على مدار 24 ساعة في 3 أيام غير متتالية، بالإضافة إلى توقيت وجباتهم، وقام فريق البحث بحساب متوسط السجلات الغذائية لأول عامين من المتابعة وتقييم صحة المشاركين على مدار السنوات التالية (بمعدل سبع سنوات).

ويوضح بالومار كروس: “من الناحية البيولوجية، هذا أمر منطقي، حيث من المعروف أن تخطي وجبة الإفطار يؤثر على التحكم في الجلوكوز والدهون، وكذلك على مستويات الإنسولين”، و“يتوافق هذا مع تحليلين احصائيين استنتجا أن تخطي وجبة الإفطار يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري”.

ووجد فريق البحث أيضا أن العشاء المتأخر (بعد الساعة 10 مساء) يبدو أنه يزيد من المخاطر، بينما تناول الطعام بشكل متكرر (نحو خمس مرات في اليوم) كان مرتبطا بانخفاض معدل الإصابة بالمرض. في المقابل، لا يكون الصيام المطول مفيدا إلا إذا تم ذلك من خلال تناول وجبة فطور مبكرة (قبل الساعة 8 صباحا) وعشاء مبكر.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>