احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

كيفية حماية الكلى من التدهور؟.. 3 عادات غذائية مهمة

التعليقات: 0
كيفية حماية الكلى من التدهور؟.. 3 عادات غذائية مهمة
https://wahhnews.com/?p=30708
كيفية حماية الكلى من التدهور؟.. 3 عادات غذائية مهمة
محمود عبد العظيم

يعد الكلى من أهم أعضاء الجسم، وحمايته أمر في غاية الأهمية، وفي حالة تعرضه لأي مشكلة، ربما يعرض صاحبه للخطر، بسبب الوقوع في أمراض وتدهور صحي كبير لذلك حدد أطباء ومختصون بعض العادات الغذائية للحفاظ على الكلى وحمايتها من التدهور لا سيما إذا كانت تعاني بعض القصور في وظائفها.

حيث يرى الأطباء أن هناك 3 عادات غذائية مهمة لحماية الكلى وهي:

التقليل من البروتين لأنه يساعد المصابين بأمراض الكلى والذين لم يصلوا بعد إلى مرحلة التصفية على منع تطور المرض لديهم.

ونصح الأطباء ألا تتعدى نسبة البروتين التي يستهلكها المريض بين 0.6 و0.8 غرام للكيلوغرام الواحد من وزن الشخص.

كما شددوا على تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة ملح عالية، وأهمها اللحم المقدد والنقانق والأطعمة الجاهزة.

وأكدوا أن شرب الماء بكثرة ليس صحيحا لمريض الكبد، وأن ما يشاع عن أن مرضى الكلى عليهم شرب الكثير من الماء، ليس صحيحا، فحسب الجمعية الألمانية لأمراض الكلى فإن الزيادة في استهلاك الماء ليس لها تأثير إيجابي على وظيفة الكلى.