احدث الأخبار

اهتمام كبير من الجامعة العربية بموضوع الصحة النفسية ومكافحة المخدرات

التعليقات: 0
اهتمام كبير من الجامعة العربية بموضوع الصحة النفسية ومكافحة المخدرات
https://wahhnews.com/?p=28478
اهتمام كبير من الجامعة العربية بموضوع الصحة النفسية ومكافحة المخدرات
الواحة نيوز

أكدت جامعة الدول العربية اهتمامها الكبير من خلال آلياتها المتمثلة في مجلس وزراء الصحة العرب بموضوع الصحة النفسية ومكافحة المخدرات.
جاء ذلك في تصريح للأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة، بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها الذي يوافق 26 يونيو من كل عام.
وأوضحت أبو غزالة أن اهتمام الجامعة العربية بهذا الموضوع تبلور بصدور قرار مجلس وزراء الصحة العرب عام 2021، الذي اعتمد بموجبه القانون الاسترشادي بشأن حماية حقوق المرضى النفسيين، والأشخاص الذين أقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن تعاطي المخدرات، وتم تعميمه على الدول العربية الأعضاء للاسترشاد به في إعداد القوانين الوطنية بها.
ونوهت بأن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار: “الأشخاص أولاً: لننهي الوصم والتمييز ونعزز الوقاية منهما”، وذلك من أجل تعزيز العمل والتعاون في تحقيق عالم خالٍ من تعاطي المخدرات، ورفع مستوى الوعي حول أهمية معاملة الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات، وتقديم خدمات تطوعية مسندة بالأدلة للجميع، مع إعطاء الأولوية للوقاية، إلى جانب مكافحة الوصمة والتمييز ضد متعاطي المخدرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>