احدث الأخبار

إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية سابقًا المشتريات الحكومية: لابد للقطاع الخاص إصدار شهادة المحتوى المحلي مداهمة الفجر تقود”التجارة” لضبط عمالة تزور تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023 بالصور.. أمير الشرقية يطّلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023 آخر موعد 30 يوليو.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها في ٢٠٢٤.. أمانة الأحساء تستهدف زراعة 800 ألف شجرة في سبق فريد..جامعة الملك فيصل تناقش المهارات الناعمة باستخدام تقنية الهولوجرام كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدفعة مايو أمانة الشرقية تعلن فتح أنفاق طريق الملك فهد بالدمام..انسيابية الحركة المرورية نائب أمير الشرقية يطلع على تحديث سير الأعمال التأسيسية لتطوير جزيرة دارين وتاروت

“الصحة”: نحافظ على خصوصية وسرية المتعافي من الإدمان

التعليقات: 0
“الصحة”: نحافظ على خصوصية وسرية المتعافي من الإدمان
https://wahhnews.com/?p=27965
“الصحة”: نحافظ على خصوصية وسرية المتعافي من الإدمان
جاسم البراهيم

أكدت وزارة “الصحة” عبر الحساب الرسمي في منصة التواصل تويتر عن سرية وخصوصية بيانات ومعلومات المريض وأنها تقدم الخدمات العلاجية للمتعافي من إدمان المخدرات عبر العيادات النفسية والعلاجية.

وكانت الوزارة قد دعت إلى أهمية التواصل والحصول على الخدمات المقدمة للمتعافي من إدمان المخدرات، وذلك عبر خدمة الاستشارات الطبية من خلال الاتصال على الرقم (937).

وأوضحت أنه يمكن الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية الفورية في تطبيق “صحتي”، بالإضافة إلى إمكانية حجز موعد في عيادة إرادة عبر تطبيق “صحتي”، وذلك للحصول على التوجيه الطبي المناسب، والنصائح التوعوية حول إدمان المخدرات، وعند تقييم الطبيب يتم تحويل الحالة إلى مستشفى صحة الافتراضي، الذي يوفر استشاريين وأطباء متخصصين “عن بعد” لاستكمال مرحلة العلاج، وفق خصوصية عالية للبيانات، والمعلومات الخاصة في المريض.

وبينت “الصحة” أنها تقدم تلك الخدمات تزامنًا مع الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات تحت شعار (#وطنبلامخدرات)، التي تهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى فئة الشباب وأفراد المجتمع؛ بخطورة وأضرار المخدرات وعواقبها الوخيمة، مشيرة إلى أن جميع تلك الخدمات تتم وفق خصوصية عالية لمدمني المخدرات وتشمل:

استشارات طبية فورية، وخطة علاجية وتأهيلية، وخدمات التوجيه والتثقيف، وخدمات الرعاية اللاحقة, وتُلحق المخدرات في المجتمعات العديد من الأضرار الصحية والاجتماعية والمضاعفات الخطيرة، ومنها مضاعفات نفسية مثل، التغير في الشخصية، والتدني في الأداء الوظيفي والمعرفي، إضافة إلى أعراض ذهنية مثل، الشعور باللامبالاة، وفقدان الحكم الصحيح على الأشياء، إلى جانب إصابة جهاز المناعة مثل الإصابة بالأمراض الفيروسية كالتهاب الكبد الفيروسي ، والتفكك الأسري ومشكلات الطلاق، وهو إلى ذلك يمكن تدارك مخاطر المخدرات من خلال المبادرة، واتخاذ القرار الصحيح بالعلاج والتوقف عنها فوراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>