احدث الأخبار

دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة (الشبو) المخدر أمير الشرقية يثمّن جهود أمانة المنطقة التي بذلتها خلال الحالة المطرية اطلع على منجزاتها.. نائب أمير الشرقية يزور أرامكو السعودية أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة هناك مهن سادت في سكك وفرجان المبرز ثم اندثرت.. صالح النصر يعرفنا عليها “الجزء الثالث” الحكم على وافد بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة “تفاؤل” وخيرية الطرف يوقعان اتفاقية تعاون لمكافحة السرطان يوسف أحمد الحسن يكتب: مكتبات ليست للقراءة فقط أمير الشرقية يثمّن دور الأبحاث العلمية التي تساهم في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تزيل أكثر من 2300 م3 و 720 طن نفايات دوريات المجاهدين بالمنطقة الشرقية تضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي لتوليد وتطبيق الطاقة المتجددة

وزالت الدهشة بحديثها !

التعليقات: 16
وزالت الدهشة بحديثها !
https://wahhnews.com/?p=27032
وزالت الدهشة بحديثها !
د.محمد إياد العكاري

كان لقاءً مميَّزاً مثيراً حيث دخلت لعيادتي بفرحٍ وبهجةٍ، وقابلتني بسعادةٍ وسرورٍ وكأنَّها وجدت ضالَّتها!!ولقيت من تبحث عنه ؟!بل وكأنَّها إحدى بناتي وتعرفني منذ زمنٍ بعيد!! فاندهشت وعجِبتُ !!؟

أجل هذا ما كان منها بعفويةٍ وسجيةٍ حيث دخلت بابتسامتها المشرقة وسلامها الذي يحمل كل عبارات الثناء والتقدير، ووجهها الحيي الذي ينطق بأجمل معاني النَّقاء، ومحيَّاها الذي ملأته الفرحة وكأنَّ البهجة والسَّعادة حلَّت فيه لتبادرني وتقول: ألا تذكرني دكتور كان هذا صبيحة هذا اليوم وضحاه في الساعة العاشرة !؟
وأنا أنظر بتعجبٍ واندهاشٍ من الموقف!!

ثم تابعت حديثها وأردفت قائلةً بلطفٍ وأدبٍ جم :
دكتور أنا مراجعتك التي عالجتها عندما كان عمرها عشر سنوات في عيادتك وأنا الآن عمري أربعون سنة ،وطبيبة أسنان ..أعمل بالأحساء، وكم فرحت عندما وجدتك.. حيث بحثت عنك ،وسعادتي لاتوصف بلقياك …فأنت من أجد الراحة والطمأنينة بطبابته وعلاجه ،والثنية العلوية التي عالجتها لي قبل ثلاثين عاماً معالجة عصب لم تزل بأحسن حالاتها، وأفتخر بعلاجها النموذجي الذي أجريته لي وخصوصاً عندما أشاهد صورة المعالجة، وأذكرها للزملاء، ولازالت الحشوة الخلفية أيضاً التي أجريتها لي بأحسن حال، وكنت أستمع إليها وهي تتحدث بعفويةٍ وامتنان …أستمع إلى رقي عباراتها قبل حديثها …،وأبصر حسن أدبها قبل كلامها ، …وأتأمَّل جمال تعبيرها قبل شكرها وتقديرها ،حيث شعرت والله بسعادةٍ لاتوصف وكأنها إحدى بناتي وكأنها ابنتي الكبيرة طبيبة الأسنان د.نور محمد إياد العكاري وهي من سنها ونفس مواليدها، وهنا تبادر لذهني أمرٌ عظيم أي والله أمر الأمانة التي نحملها، فما عملته أنا واجبٌ علي وهو بسيط ولكن الله يبارك العمل إن أحسنته وأتقنته كما قال حبيبنا المصطفى عليه الصَّلاة والسَّلام فيماترويه السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
إنَّ اللهَ تعالى يُحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكمْ عملًا أنْ يُتقِنَه
الألباني صحيح الجامع: 1880 حديثٌ حسن

أجل يبارك الله سبحانه العمل إن أحسنته وأتقنته وتجد أثره وثوابه في الدَّنيا قبل الآخرة ، تجده قبل و بعد وعند رب العالمين هناك هناك لاتضيع الأعمال وولايضيع ثوابها ، أي والله (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ).

هو عمل كان ..ولكن الله باركه وثمَّره في الدنيا قبل الآخرة ،غفر الله لنا تقصيرنا وهفواتنا، وألهمنا مافيه صلاحنا ورشدنا، وأن نُحسن القصد والعمل، ونبذل الجهد والطَّاقة ،ونتوكَّلُ على الله فهو المعين الشَّافي وهو المستعان والموفق، ووالله لقد غمرتني سعادة مابعدها سعادة بهذا اللقاء الراقي، وماأُهدي إليَّ فيه، وكأنني أهديت إليَّ كنوز الدنيا ولاتعدلها أبداً أبداً فأسمى العلاقات هي العلاقات الإنسانية.

وقد أهديتها كتابي عن الأحساء بلدةٌ طيبةٌ وربٌ غفور وقلت لها لو أملك هديةً أثمن منها لفعلت.
فأشكر لها هذا الحس الراقي والأدب الجميل والذَّوق الرفيع والحمد لله رب العالمين .

التعليقات (١٦) اضف تعليق

  1. ١٦
    زائر

    للأمانه يادكتور محمد صاحب الابتسامه الدائمه ماقالته الدكتوره في حقك تعكس انطباع جميع مراجعيك من رقي التعامل وعلاج الاسنان بجميع حالاتها بمهاره عاليه اسأل الله العلي القدير ان يحفظك ويديم عليك الصحه والعافيه ويكثر من امثالك

  2. ١٥
    زائر

    حبيبنا د إياد…
    هذا الذي ظهر لنا
    وصنائعكم البيضاء التي لا نعرفها أكثر بكثير

  3. ١٤
    زائر

    ماشاء الله عنك دكتور بوركت وادام الله عليك الصحة والعافية

  4. ١٣
    زائر

    قال تعالى : ( من عمل صالحًا فلنفسه)
    فالعمل الصالح و المتقن يبقى أثره بين الناس كما يبقى ثوابه عند الله .

    دمتم بخير أخي العزيز د محنّد إياد

  5. ١٢
    زائر

    جزاك الله خير الجزاء وعجل فرج المسلمين يارب العالمين تحياتي لك دكتور ولكل من اخلص بعمله لك الف شكر

  6. ١١
    زائرماشاءالله يادكتور ونعم منك والله…

    التعليق

  7. ١٠
    زائر

    ماشاءالله يادكتور ونعم منك والله…

  8. ٩
    أحمد عبداللطيف

    ربنا يزيدك من علمه استاذي ومعلمي د أياد

  9. ٨
    زائر

    حياك الله وبياك
    هي محطات
    وما اكثرها
    تداعب ذاكرتنا بين الحين والاخر

    دمت بخير
    مودتي

  10. ٧
    زائر

    موقف كهذا يستطيع بلحظات أن ينسيك تعب دهر بأكمله
    بارك الله بمن أتقن العمل وبمن ثمَّن هذا الإتقان

  11. ٦
    زائرموقف كهذا يستطيع بلحظات ان ينسيك معانة دهر بأكمله.... بارك الله بمن عمل بإتقان وبمن قدر وثمن هذا الإتقان

    التعليق

  12. ٤
    زائر

    ماشاء الله تبارك الرحمن دكتورنا العزيز حضرتك مميز بكل شيء بارك الله في عمرك وعملك وحسناتك
    اخوك د محمد قونيه لي

    • ٣
      الاسم (اختيارى)

      التعليق

    • ١
      زائر

      الأعمال أشباح …روحها الاخلاص .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>