احدث الأخبار

دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي

الإعلام الرقمي في عيون الأحساء

التعليقات: 8
الإعلام الرقمي في عيون الأحساء
https://wahhnews.com/?p=26305
الإعلام الرقمي في عيون الأحساء
منال حمد الخاتم

هكذا وبدون مقدمات… من لم يحضر البرنامج التدريبي المسرع الإعلام الرقمي في القطاع الغير ربحي فقد فاتته رحلة ٌإعلاميةٌ ٌ فريدة ٌمن نوعها استطاعت من خلالها هيئة الصحفيين بالأحساء وبالتعاون مع جامعة الملك فيصل وجمعية البر وشركة رمز الأحساء العقارية تحقيق نجاح جديد وإنجاز فريد من نوعيه، سعيا منها في صناعة واقع إعلامي رقمي متميز يتماشى مع رؤية وتطلعات المملكة 2030.

ولقد انعكس ذلك جليا على كافة الدورات التدريبية التي قدمت فيه حيث بدأت رحلة المتدربين مع تاريخ ظهور الإعلام وواقعه المعاصر ثم استعراض أدوات المسؤول الإعلامي الناجح وأنجع الطرق لإدارة الفعاليات الإعلامية والمؤتمرات الصحفية وسبل إطلاق الحملات الإعلامية المميزة واستمرت الرحلة في الثراء المعرفي حينما سلط الضوء على أساسيات صناعة الهوية الرقمية وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام الحديث كما أبحر البرنامج مع المتدربين في أعماق فن الإلقاء الاحترافي وأساليب صناعة الأفلام وأساسيات التصوير الاحترافي، ومهارات صناعة المحتوى الرقمي .

لقد كانت (40) ساعة من التدريب المكثف مليئة بالثراء المعرفي المتكامل الرؤى والعطاء المنقطع النظير الذي قدم على أيادي ملهمة ومختصة في المجال الإعلامي من الكوادر المميزة من جامعة الملك فيصل ،هذه الكوادر العلمية التي ناقشت باستفاضة علمية المشاريع الإعلامية
التطبيقية للمتدربين فشكلت تلك الساعات التطبيقية تجربة إعلامية لا تنسى في حياتهم
وختم البرنامج يوم الخميس باستعراض تجارب رائدة لمراكز إعلامية في عدد من المؤسسات الغير ربحية ثم اطلقت مراسم الاحتفاء الختامية والتي كرم فيها الوالد الشيخ عبدالعزيز سليمان العفالق والأستاذ عادل الذكر الله الفائزين في مسابقة الأحساء في الإعلام 2022ــ 2023 في نسختها الأولى وفي الختام تم الإعلان عن النسخة الثانية للمسابقة وتوزيع الشهادات على المتدربين وتوزيع الهدايا التذكارية.

لقد كانت فرصة إعلامية تطلق الشغف للتحليق في أفق إعلامي رحب أو كما ذكر الأستاذ عادل الذكر الله في بداية ونهاية البرنامج ” كن دووما ذاك الإعلامي الذي يحلق بالوطن نحو عنان السماء.”

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    فعلاً كانت رحله اعلامية مميزة وفريدة من نوعها
    شكراً لهيئة الصحفيين السعوديين

  2. ٧
    زائر

    ماشاءالله ابدعتي

  3. ٦
    زائر

    ماشاء الله تبارك الرحمن.. واضح أنه كان برنامجا جميلا وليس مستغربا على جامعة الملك فيصل وأعضاءها تقديم مثل هذه البرامج المتميزةالسعي دوما نحو الأفضل في سبيل خدمة المجتمع وتطويره.

  4. ٤
    زائر

    انا كنت موجوده مع الحضور وكانت دوره تتمتع بأجمل اللحظات شكرا لكم جامعة الملك فيصل وجمعية البر بالأحساء وهيئة الصحفيين

  5. ٣
    فاطمة السحاري

    مبدعة ربي يحفظك احب الملهمين كشخصك العظيم♥️

  6. ٢
    زائر

    مبدعة ربي يحفظك احب الملهمين كشخصك العظيم♥️

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>