فينيسيوس البطل

1 تعليق
فينيسيوس البطل
https://wahhnews.com/?p=26087
فينيسيوس البطل
جاسم البراهيم

يقول الله سبحانه و تعالى في سورة الروم “وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ”
ويقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “ليس لعربي فضل على أعجمي، ولا أبيض على أسود إلاّ بالتقوى”

تمثل العنصرية هاجس كبير لكل إنسان فليس ذكر أو أنثى إنسان فالإنسان الحقيقي يتصف بطيب الخلق وحنان القلب لا يضمر لغيره الحقد والكراهية والبغضاء.
وعن ذلك يقول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حيثما نرى العنصرية، فيجب أن ندينها دون تحفظ، ودون تردد، ودون شروط.
العنصرية سلوك بغيض لا يتبناه ولا يؤيده من يحمل صفات إنسانية.

وفي العام 1965، اعتمد المجتمع الدَّوْليّ الاتفاقية الدولية للقضاء علي جميع أشكال التمييز العنصري، التي التزم بموجبها بالقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري.
ما حدث للاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور من هتافات عنصرية خلال مباريات فريقه ضد فالنسيا شيئ مخزي لم يكن يحدث وبالأخص في مدرجات الملاعب الرياضية.

الرياضة التي استطاعت خلق الصداقات والتعارف بين الأمم لكن أبت هذه الفئة من الجماهير إلا أن تكون نقطة سوداء في بياض الرياضة الناصع.
الشيء الجميل هو كمية الإنكار المُعلنة من كل الرياضيين وأولها تشافي مدرب برشلونة الخصم اللدود للريال.

أقول أن البطل فينيسيوس استطاع توحيد كل الرياضيين وإن كنت أتمنى أن يحصل هذا الشيء في موقف أفضل من هكذا موقف.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مقال رائع

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>