احدث الأخبار

دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة (الشبو) المخدر أمير الشرقية يثمّن جهود أمانة المنطقة التي بذلتها خلال الحالة المطرية اطلع على منجزاتها.. نائب أمير الشرقية يزور أرامكو السعودية أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة هناك مهن سادت في سكك وفرجان المبرز ثم اندثرت.. صالح النصر يعرفنا عليها “الجزء الثالث” الحكم على وافد بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة “تفاؤل” وخيرية الطرف يوقعان اتفاقية تعاون لمكافحة السرطان يوسف أحمد الحسن يكتب: مكتبات ليست للقراءة فقط أمير الشرقية يثمّن دور الأبحاث العلمية التي تساهم في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تزيل أكثر من 2300 م3 و 720 طن نفايات دوريات المجاهدين بالمنطقة الشرقية تضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي لتوليد وتطبيق الطاقة المتجددة

عصر القلم و عصر القدم

التعليقات: 0
عصر القلم و عصر القدم
https://wahhnews.com/?p=18806
عصر القلم و عصر القدم
عبدالله المسيان

صدق الأديب الكبير توفيق الحكيم عندما قال مقولته الشهيرة : (انتهى عصر القلم وبدأ عصر القدم)

يحصل لاعبو الكرة على الملايين ..وربما من عام واحد ومن عقد واحد يجمع لاعب الكرة ماعجز عنه مجموعة من الكتاب من أيام الجاحظ إلى أيامنا هذه في30 و40 عام في الكتابة والقراءة والمطالعة الحرة.

كلكم سمعتم بلاعب عربي ثري .. سمعتم بمطرب عربي يملك طائرة خاصة ويسكن في قصر .. قرأتم عن ممثل عربي يملكشقة ويختا في لندن وباريس .. لكننا لم نسمع عن كاتب عربي (ثري) ويمتلك ثروة هائلة من تأليف وبيع الكتب.

صحيح .. إننا قد نجد (كاتب) ظروفه المادية جيدة وربما ممتازة لكن لا تصل إلى (الثروة) فالكتابة في العالم العربي ربما تؤكل عيشاً ولكن لاتصنع ثرياً.

قرأت في أحد كتب الكاتب الكبير أنيس منصور أن الأديب العظيم عباس العقادالذي قرأ آلاف الكتب وألّف مايربو على 80 كتابا باع مكتبته مرتين من الإفلاس .. وغيره كثيرون.

ولكن الكتّاب حين ولجوا إلى عالم الكتابة

فإنهم غالبا حين ولجوه لم يفكروا في المال

ولا كم سيقبضون؟

ولم يخطر ببالهم أي امتيازات مالية؟

بل ولجوه لأنهم وجدوا شغفهم في الكتابة

ووجدوا متعتهم ولذتهم بالكتابة

ووجدوا حياتهم في الكتابة ..

فالكتابة عندهم كالأكل والشرب والتنفس ..

أي أنها حاجة ضرورية للحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>