احدث الأخبار

وظائف شاغرة في هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لحديثي التخرج .. اعرف الشروط نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا قدم الآن.. وظائف شاغرة في شركة رتال للتطوير لحملة الدبلوم فأعلى البنك المركزي يُطلق خدمة “استعراض حساباتي البنكية” للعملاء الأفراد يضلل المتابعين.. إحالة محامٍ إلى لجنة تأديب المحامين لمخالفته قواعد السلوك المهني زراعة 2200 شجرة وصيانة 845 ألف م2 من المسطحات الخضراء بالظهران التعادل يُنهي مواجهة مضر مع الخليج في الأدوار النهائية من ممتاز ناشئي اليد بمشاركة 143 لاعبة.. ختام بطولة كأس مؤسسة التدريب التقني لـ”صالات السيدات” نائب أمير الشرقية يختتم زيارته للأحساء بزيارة مجالس المسؤولين والأهالي بالصور.. الماجستير في علم الاجتماع الجنائي لسمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن جلوي سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء خلال شهر شوال.. الشؤون الإسلامية بالشرقية يُنفّذ 1153 منشطًا دعويًا في المنطقة

ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.. القمر الأحدب يقترن بالمريخ اليوم

التعليقات: 0
ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.. القمر الأحدب يقترن بالمريخ اليوم
https://wahhnews.com/?p=1824
ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.. القمر الأحدب يقترن بالمريخ اليوم
وكالات

يُرصد بسماء الوطن العربي اليوم الجمعة اقتران القمر الأحدب المتناقص بكوكب المريخ حيث سيفصل بينهما حوالي 3 درجات في ظاهرة ستشاهد بالعين المجردة.

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن القمر والمريخ سوف يرصدان باتجاه لأفق الشمال الشرقي، ونظرا لأن المسافة الظاهرية بين بينهما واسعة فلن يظهرا سويًا في مجال رؤية التلسكوب ولكن يمكن ذلك من خلال المناظير.

وأبانت أن مراقبة لمعان المريخ أسبوعيا في غاية الأهمية لرصد كيف سيتغير بشكل كبير من الآن وحتى يوم التقابل المقبل في ديسمبر، حيث سيظهر فيها الكوكب في ذروة لمعانه.

وقالت إن الكوكب الأحمر يظهر ساطعًا في بعض الأحيان لأن الأرض تستغرق عامًا لتدور حول الشمس مرة واحدة، ويستغرق المريخ حوالي عامين للدوران مرة واحدة، ويحدث تقابل المريخ عندما تمر الأرض بين المريخ والشمس كل عامين و50 يومًا.