احدث الأخبار

الغربي: “كلنا حساوية” تظاهرة مجتمعية ونسعى لإنشاء فرع لجمعية الأسر الاقتصادية بالأحساء

التعليقات: 0
الغربي: “كلنا حساوية” تظاهرة مجتمعية ونسعى لإنشاء فرع لجمعية الأسر الاقتصادية بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=17330
الغربي: “كلنا حساوية” تظاهرة مجتمعية ونسعى لإنشاء فرع لجمعية الأسر الاقتصادية بالأحساء
جاسم العبود

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية ناصر بن فالح الغربي، بأن المجتمع الأحسائي أنموذج في دعم أبناءه وتمكينهم ودعم مؤسسات المجتمع المدني من خلال ملتقى “كلنا حساوية”، التظاهرة المجتمعية التي تضم أكثر من 40 أسرة، تعرض مختلف المنتجات الأسرية ما بين أنواع الصناعات والحياكة والطبخ وخلافة.

وأضاف: هذه الاحتفائية تعزز من دور المؤسسات المدنية ممثلة في جمعية الأسرة الاقتصادية، وتمكن الأسر من عرض منتجاتها وفتح نقاط بيع مع المستهلكين المستفيدين من المنتجات، كما تساهم في تعزيز الناتج الوطني غير النفطي، الذي يعتبر أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، قائلًا: لا شك أن ما نشاهده اليوم في ملتقى “كلنا حساوية” هو جزء أصيل من تمكين قيادتنا الرشيدة لأبناء وبنات الوطن في مجال عرض منتجاتهم وتسويقها، كما أن هذه المناشط المجتمعية تمكن الجمعيات الخيرية من مساعدة مستفيديها.

ولفت “الغربي” إلى أن ملتقى “كلنا حساوية” يعتبر أول مشاركة لجمعية الأسر الاقتصادية خارج منطقة الرياض، ومعطيات المشاركة والأثر الملموس محفز وسيكون للأحساء قصب السبق في مشاريع الجمعية القادمة، وذلك لخدمة الأسر وتطوير منتجاتهم وخلق آفاق أوسع لتسويقها وانعكاسها الاقتصادي والاستثماري لهم، كما تسعى الجمعية لإنشاء فرع لها في محافظة الأحساء.

وأفاد “الغربي” بأن جمعية الأسر الاقتصادية تهدف إلى توفير البيئة المناسبة والملائمة للأسر الاقتصادية على مستوى المملكة، وتحويلها لكيانات استثمارية داعمة للناتج المحلي غير النفطي، وإيجاد حلول تسويقية وتنموية لهم، ولديها عدة مسارات من ضمنها التدريب، المحفظة الاستثمارية، بناء مشاريع، التطوير، خلق الفرص الوظيفية من خلال التأهيل والتدريب.

ونصح الأسر المنتجة في الأحساء بتطوير منتجاتها وتنميتها، والاستفادة من جمعية الأسر الاقتصادية من خلال اكتساب المهارات اللازمة سواء في التسويق أو تطوير المنتج، أو تأسيس منتج استثماري وتحويله إلى مشروع اقتصادي.

صرح بذلك على هامش ملتقى “كلنا حساوية” الذي تنظمه جمعية الأسر الاقتصادية بالتعاون مع جمعية إعلاميون، لمدة ثلاثة أيام بدأت يوم أمس الأربعاء وحتى نهاية دوام يوم الجمعة القادم، في منتزه الأحساء الوطني بمدينة العمران، بغرض تفعيل دور المرأة في يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم 8 مارس من كل عام.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>