احدث الأخبار

سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء خلال شهر شوال.. الشؤون الإسلامية بالشرقية يُنفّذ 1153 منشطًا دعويًا في المنطقة الهلال الأحمر بالشرقية ينظم فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو” في المنطقة الشرقية أمين الشرقية يتفقد عددًا من المشاريع التنموية والخدمية بحاضرة الدمام تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة قام بضرب آخر ورميه في بئر بعد تحقيق البرونزية العربية.. بدر ناجي لاعب العدالة إلى بطولة العالم بالتعاون مع مركز الملك سلمان.. الاتحاد السعودي يختتم الدوري التنشيطي في مخيم الزعتري جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق بوابة القبول الإلكترونية للعام الجامعي القادم تعاون مشترك بين”تعليم الشرقية” و “إدارة السجون” بالمنطقة للنهوض بالعملية التعليمية بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج حسابات أندية أم منصات استفزاز

قرية هندية تزرع 111 شجرة احتفالاً بولادة كل بنت

التعليقات: 0
قرية هندية تزرع 111 شجرة احتفالاً بولادة كل بنت
https://wahhnews.com/?p=1680
قرية هندية تزرع 111 شجرة احتفالاً بولادة كل بنت
متابعات

جدلية وأد البنات ما زالت تفرض نفسها في العديد من المناطق حول العالم، وفي ذات الوقت ما زالت الجهود تمضي حثيثةً في القضاء على هذه الفكرة وحماية الفتيات المولودات حديثاً من هذا المصير .

لكن هناك قرية هندية رأت أن أثمن وأفضل ما تقوم به البشرية هو حماية نصفها اللطيف، وذلك على الرغم أن الكثير من الهنود يميلون إلى تفضيل إنجاب الأطفال الذكور بسبب طبيعة المجتمع والعادات والتقاليد المتوارثة عبر الأجيال.

ويُشار إلى أن سكان هذه القرية يحتفلون بطريقة غريبة وجميلة بولادة الإناث، من خلال زراعة الأشجار في هذه المناسبة، حيث يقوم سكانها بزراعة 111 شجرة عند ولادة كل فتاة.

ويُذكر أن الأشجار المزروعة عبارة عن أشجار فواكه ويتم الحصول على الدخل منها، وحتى الآن تم زراعة أكثر من 35 ألف شجرة للفتيات في هذه المنطقة.

وقالت إحدى عائلات هذه القرية:” أننا لا نملك القدرة المالية على تربية الفتاة، ولكن سيعطينا الناس المال والتسهيلات وضمان أن تكبر الفتاة حتى سن الـ 18، وفي هذه الفترة سنقدم الدعم القوي لفتياتنا وندعهم يدرسن ليحققوا ذاتهم.”

والجدير بالذكر أن هذه العادة بدأت في عام 2006 عندما فقد شيخ القرية ابنته، حيث اقترح الناس حينها هذه الحركة الجميلة، لكل فتاة جديدة تولد في القرية.