احدث الأخبار

بحضور وكيل الأحساء.. ختام برنامج “أساطيل المستقبل” وتكريم الداعمين المستشارة في جامعة البيان العراقية: الفن الأحسائي نقي ولم يتعرض للتهجين تبدأ من الأحد.. تفاصيل وظائف الأمن العام لحملة البكالوريوس والماجستير كيفية التسجيل في حساب المواطن الإلكتروني.. اعرف رابط الموقع لقاء ولي العهد بالمواطنين في الشرقية ينعكس إيجابيًا على تنمية المنطقة في معرض ITEX بماليزيا.. فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية بداية من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق حتى الأربعاء أخضر الرماية يحصد الميدالية الفضية في البطولة العربية الثلاثاء المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض بالجبيل الصناعية في قمة الجولة 25.. الخليج والنور أمام مضر والصفا من ممتاز شباب اليد إطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية شاهد الفيديو.. فرحة والدة الطالبة عبير اليوسف الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ⁧آيسف2024

عبر الصدفة.. التلسكوب جيمس ويب يرصد كويكباً صغيراً

التعليقات: 0
عبر الصدفة.. التلسكوب جيمس ويب يرصد كويكباً صغيراً
https://wahhnews.com/?p=13331
عبر الصدفة.. التلسكوب جيمس ويب يرصد كويكباً صغيراً
واشنطن

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن علماء فلك أوروبيين رصدوا “عن طريق الصدفة” من خلال تلسكوب جيمس ويب الفضائي، كويكباً بحجم مدرج الكولوسيوم الروماني في حزام الكويكبات الرئيسي الواقع بين كوكبي المريخ والمشتري.

وأضافت أنّ هذا الكويكب الذي يراوح عرضه بين 100 و200 متر، هو أصغر جرم فضائي يُرصد عن طريق التلسكوب الفضائي حتى اليوم، مشيرة إلى ضرورة إجراء عمليات مراقبة أخرى لتحديد طبيعته وخصائصه بشكل أفضل.

وأوضحت أنه تم اكتشاف الكويكب أثناء معايرة كاميرا “ميري” للمراقبة العاملة بالأشعة تحت الحمراء، وذلك نتيجة تعاون بين الأوروبيين والأمريكيين.

من جانبه، ذكر عالم الفلك لدى معهد “ماكس بلانك” في ألمانيا توماس مولر أنّ قدرة جيمس ويب الفائقة مكّنت من رصد هذا الجسم من على مسافة تتخطى 100 مليون كيلومتر.

وأضاف أن تلسكوب “جيمس ويب” لم يصمم للبحث عن أجسام صغيرة كالكوكب المرصود حديثاً، إلا أنّ اكتشافه لهذا الكويكب الصغير يشكل مؤشراً على أنّه سيرصد عدداً كبيراً من الأجرام السماوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>