احدث الأخبار

الخليج يفوز على الهدى ويؤجل حسم لقب ممتاز اليد.. والصفا يتغلب على النور جديد مشاريع الأحساء.. أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء مدرستين لذوي الاحتياجات الخاصة  ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية

45 طيارًا في “فلاي إن” الأحساء .. والنادي يشيد بالحضور النوعي

التعليقات: 0
45 طيارًا في “فلاي إن” الأحساء .. والنادي يشيد بالحضور النوعي
https://wahhnews.com/?p=11227
45 طيارًا في “فلاي إن” الأحساء .. والنادي يشيد بالحضور النوعي
جاسم العبود

نظم نادي الطيران السعودي، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمطار الأحساء الدولي مساء اليوم الجمعة، فعاليات “فلاي إن” بهدف نشر ثقافة الطيران لملاك الطائرات وأعضاء النادي، وذلك على أرض مطار الأحساء الدولي.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي الدكتور “أحمد الفهيد” في حديث خاص لـ “الواحة نيوز” بأن نادي الطيران السعودي يقيم مثل هذه الفعاليات في جميع مناطق المملكة المتعددة، ولكن ما يميز إقامتها في محافظة الأحساء، موقعها الجغرافي، الذي يسهل مشاركة أعضاء النادي من دولة البحرين، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولهذا السبب الفعاليات في الأحساء تضم جميع أنواع الطائرات، منها الطائرات الرياضية الصغيرة إلى الطائرات الكبيرة “النفاثة”، حيث تضم الفعالية 19 طائرة، والذي يعتبر تجمع كبير للطائرات.

وأشاد بإقبال المواطنين الإحسائيين على الفعاليات رغم برودة الأجواء، وأعطى الحضور تقييماً عالياً، من حيث المشاركة النوعية وليس فقط الكمية، وأكد، بأن نادي الطيران السعودي يأخذ في عين الاعتبار والاهتمام الحضور النوعي لفعالياته، ويشكر المجتمع الإحسائي على تعاملهم الجيد مع الطائرات، خاصة أنها طائرات حساسة، ويدعوهم إلى تعلم ثقافة ومهارة وهواية الطيران، التي لها أصولها وقوانينها وجانب السلامة المتعلق بها.

ومن جانبه أوضح مدير العمليات في مطار الثمامة التابع لنادي الطيران السعودي “محمد الشيخ” لـ “الواحة نيوز”، بأن نادي الطيران السعودي جهة إعتبارية مستقلة غير ربحية، أسس بقرار مجلس الوزراء رقم (217) وتاريخ 8/9/1421 هجري، يرأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ويسعى لنشر ثقافة الطيران في المملكة العربية السعودية، وتشجيع فئات المجتمع للدخول في مجال الطيران، وممارسة أنشطته، سواء كجهة عملية أو هواة.

ومن هذا المنطلق جاءت فعاليات “فلاي إن”، لإتاحة الفرصة أمام ملاك الطائرات للسفر إلى مطارات أخرى، واستقبال الجمهور من جميع فئات المجتمع وتعريفهم بثقافة الطيران وعلومه في المملكة، من خلال الطائرات المختلفة.

وإيضاح ميكانيكية الطائرات، وكيفية طيرانها، والارتفاعات، والأوزان، وعمليات مقاومة الهواء، كذلك التعريف بالمحركات، سواء طائرة محرك واحد، محركين، أو نفاثة، وميكانيكية توزيع القوى سواء كانت ثقل الطائرة أو حملها أو سرعتها، والتعريف بأجنحة الطائرات المختلفة.

وبلغ عدد المشاركين في فعاليات “فلاي إن” 45 طيارًا من أعضاء النادي، منهم من المملكة العربية السعودية، دولة قطر، الإمارات العربية المتحدة، ودولة البحرين، جميعهم يأتون طيران إلى مقر الفعاليات.

وقد تم اختيار فصل الربيع لإقامة فعاليات “فلاي إن” لاعتدال الأجواء مما يزيد حماس الطيارين على التحليق بطائراتهم، كذلك لإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للحضور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>