احدث الأخبار

مدير الدفاع المدني بالمحافظة يزور أمانة الأحساء  دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر 300 متطوعًا ومتطوعة شاركوا في “أتلاد”.. والزوار أشادوا بدورهم مدير تعليم الأحساء: الاهتمام بتحصيل الطلاب ونواتج التعليم هي أولى أولويات الوزارة نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية بالأمانة.. ويؤكد: تمثل أهمية بالغة برعاية أمير الشرقية.. تعاون بين مديرية السجون بالمنطقة و”سواعد” للإعاقة الحركية بمناسبة تعيينه.. أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي محافظ الأحساء يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل ارتفاع إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة بنسبة 13.4 % لعام 2023 تحذير عالي المستوى من”الأمن السيبراني” بشأن تحديثات NVIDIA “صحة الشرقية”: احجزوا موعدًا وخذوا لقاح الإنفلونزا بسبب تغيرات الجو ونزلات البرد أسعار الذهب ترتفع لمستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء

مدير تعليم الأحساء: الاهتمام بتحصيل الطلاب ونواتج التعليم هي أولى أولويات الوزارة

التعليقات: 0
مدير تعليم الأحساء: الاهتمام بتحصيل الطلاب ونواتج التعليم هي أولى أولويات الوزارة
https://wahhnews.com/?p=65445
مدير تعليم الأحساء: الاهتمام بتحصيل الطلاب ونواتج التعليم هي أولى أولويات الوزارة
الواحة نيوز

أكد مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى إلى أن بوصلة المسئولين والعاملين في التعليم بالمملكة تتجه إلى هدف استراتيجي واحد هو الرفع من مستوى نواتج التعلم واصفاً النواتج بأنها تمثل خلاصة التعليم لدينا، داعياً قادة التعليم في مكاتب التعليم ومديري ومديرات المدارس إلى العناية والاهتمام بتحصيل الطلاب، مشيرًا إلى أن معالي وزير التعليم يؤكد دوماً على أن أي منشط أو أي جهد يبذل لا ينعكس على نواتج التعلم هو بمثابة هدر وضياع للوقت، وأن يكون الاهتمام بتحصيل الطلاب هو أولى أولويات قيادات التعليم.

وأضاف الأستاذ حمد خلال الحفل الذي أقامه تعليم الأحساء اليوم الأربعاء لتكريم المدارس الحكومية المتميزة في نواتج التعلم في الاختبارات الوطنية للعام 1445 هـ على مستوى المملكة والتي بلغ عددها 34 مدرسة ( بنين – بنات) بحضور المساعد للشؤون التعليمية د.عبدالرحمن الفلاح.

وأضاف بأن وزارة التعليم متجهة نحو تمكين ودعم المدرسة لتتحول إلى مدرسة مستقلة بذاتها، مستدركًا بأن الوصول إلى هذه المرحلة يحتاج إلى خطوات عبر تطبيق النموذج الإشرافي الجديد الذي يعد داعماً للمدارس والذي سيبدأ تطبيقه مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأعرب عن تطلعه في أن ترتفع في العام المقبل نسبة مدارس الأحساء المتميزة في الاختبارات الوطنية، لافتًا إلى أن مدارس وقادة التعليم في الأحساء ينافسون دوماً على المقدمة في مستوى الطلاب والمعلمين والعاملين في الميدان.

بدوره بين مدير إدارة تقويم الأداء المعرفي والمهاري خالد بن مطلق العتيبي تمكين المدرسة يتمثل في إتاحة الفرصة للمدرسة لأن تمارس أدوارها الإدارية والفنية والتقويمية على كافة العمليات التي تقوم فيها وتتحمل مسئوليتها بدايةً من الطالب، مشيرًا إلى أن تمكين المدرسة يتمثل في تمكين المتعلمين.

مضيفًا بأن المدرسة ستملك قراراها في التخطيط، كما أنها تملك أدوات التنفيذ من خلال طاقم المعلمين، كما أنها تمتلك الفرق الداعمة من داخلها المتمثل في فرق التميز والتحصيل الدراسي واللجنة الإدارية لإعادة صياغة العمليات وفق احتياجاتها وإمكاناتها، مبيناً بأن اختلاف بيئات المدارس يخلق فارقاً في نوعية حلول المشاكل بين مدرسة وأخرى.

وتابع: التقويم الذاتي والخارجي الذي طبقته وزارة التعليم كان له أربع مجالات: القيادة المدرسية، وعمليات التعليم والتعلم، وبيئة التعليم، ونواتج التعلم). ونبه إلى أن نواتج التعلم يمثل الجانب الأهم الذي يشكل 40% من عمليات العناصر الأربعة والذي تحرص الوزارة تكريم المدارس المتميز في ارتفاع نواتج التعلم، لافتاً إلى أن انخفاض تأثير بقية العناصر الأخرى على نواتج التعلم في المدرسة هو أمر يدفع لجنة التحسين في المدارس إلى إجراء جملة من عمليات التحسين المستمر لتنعكس على النواتج.

نبني مجتمعات التعلم المهنية في تبادل الخبرات بين المدارس، معربًا عن تطلعه في أن تقوم المدارس التي حققت نتائج منخفضة في نواتج التعلم للتواصل مع المدارس الفائزة في نواتج التعلم للوصول إلى كيفية صناعة المنجز والمتمثل في رفع مستوى النواتج، معرباً كذلك عن ثقته في تقديم المدارس الفائزة ما لديها من خبرات كافية وأن تمد يد العون لتلك المدارس التي تحتاج إلى مساعدة في كيفية الوصول لتحقيق المنجز.

وختم حديثه بالقول: عندما ننجح فإننا ننجح جميعاً وهذا هو الأصل، وعندما ننجح جميعاً فإن المتميزون سيزدادون تميزاً، والذي في مستوى جيد سيصعدون إلى مستوى أعلى وصولاً إلى بناء مجتمع كامل وكلاً يأخذ بيد الآخر حتى تصبح مدارسنا في أحسن صورة في نواتج التعلم لمهارات أبنائنا وبناتنا لتحقيق طموحاتهم ليستثمروا ما تعلموه في حياتهم، وليساهموا في بناء وطنهم.

وفي ختام الحفل كرم مدير التعليم المدارس الفائزة والتقطت الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>