احدث الأخبار

جمعية إكرام الموتى‬⁩ تكرم اثنين من أعضاء مجلس إدارتها السابقين وزارة الداخلية تعلن 112 وظيفة شاغرة في العديد من التخصصات أمانة الشرقية توقّع مذكرة تفاهم لدعم استثمارات القطاع غير الربحي أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل محافظ الأحساء يكرّم مدارس المحافظة الأهلية والعالمية المتميزة على مستوى المملكة أمانة المنطقة الشرقية تعلن البدء بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لطريق الظهران – بقيق بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو” بمناسبة تعيينه.. ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل تشارك بنادي سياحي في فعالية “أتلاد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 50 قاضيًا بديوان المظالم أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة.. ويوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات

صيدلانية وبائعة قهوة.. “العيثان”صاحبة مواهب متعددة تسعى للماجستير والدكتوراه

التعليقات: 2
صيدلانية وبائعة قهوة.. “العيثان”صاحبة مواهب متعددة تسعى للماجستير والدكتوراه
https://wahhnews.com/?p=65152
صيدلانية وبائعة قهوة.. “العيثان”صاحبة مواهب متعددة تسعى للماجستير والدكتوراه
جاسم العبود

شهد بنت عبدالكريم العيثان من أهالي مدينة القارة بالأحساء، صيدلانية مرخصة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومرشدة سياحية مرخصة من وزارة السياحة، وفاحص فني “تتابع العمل في كراجات سيارات الفورمولا” مرخصة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبائعة قهوة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تخرجت “العيثان” من المرحلة الثانوية عام 2012، وعملت في المستشفى العسكري بالرياض كمشرفة تغذية للمرضى، لفترة أربعة شهور تعلمت منها الكثير، وبعدها توظفت في شركة جمجوم للملابس، لمدة سبعة شهور في قسم المبيعات والتسويق.

وفي عام 2014 دخلت مجال الصيدلة، متأثرة ببيئة عائلتها التي تضم عدد من الأطباء والصيادلة، تواصل تدريبها في النهار وفي المساء تعمل في مطعم كمشرفة عمال، حتى تخرجت عام 2018.

وبعدها شاركت في تنظيم سيارات سباقات “فورمولا E”، في أول سنة تبدء السباقات في المملكة العربية السعودية تحديدًا في الدرعية بمدينة الرياض عام 2018، بمشاركة فريق بحريني.

كما شاركت كمنظمة سباقات “فورمولا 1” عام 2019، مع الإتحاد السعودي والإتحاد الإماراتي بمدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، وبعدها شاركت في سباقات الـ “فورمولا 1” في مدينة جدة، ومستمرة مع الإتحاد السعودي.

وفي عام 2020 استقلت قرار سعودة وظائف الصيدلة في الشركات، لتدخل مجال المبيعات في شركة أدوية، ومن خلال وظيفتها تعرفت على السوق وكيفية البيع والتسويق، ووضع الخطط والأهداف، وبعدها التحقت كصيدلانية في مجمع طبي.

ورغم أنها تركت العمل لدى شركة الأدوية، إلا أن شغف البيع والتسويق لايزال يمتلكها، وحيث أنها تميل إلى شرب القهوة، وتعلمت كيفية خلطها خلال تواجدها في مدينة الرياض، راودتها فكرة بيع القهوة عام 2022، وبدأت تجاربها في تهيئة منتج القهوة “خلط وطحن القهوة”، وتوزيعها على أهلها وصديقاتها كتجربة تذوق، وبعد عدة تجارب على خلطتها الخاصة، لاقت استحسان صديقاتها.

تواصلت “العيثان” مع بنك التنمية الاجتماعي، وسجلت بيانات نشاطها التجاري، وحصلت على وثيقة عمل حر، كما حصلت على تمويل “قرض” وبدأت مشروع القهوة من المنزل، بتشجيع من أختها “ولاء”، التي اشتق اسم مشروعها “ولاء” من أسمها، ونسبة لولائها للقهوة السعودية، بعد إطلاق وزارة الثقافة الهوية البصرية لمبادرة “عام القهوة السعودية” وتدشين منصتها الإلكترونية.

اختارت شعار بسيط، وتواصلت مع أحد مصممي الشعارات، وصمم لها شعار المشروع، وبدأت مشروعها فعليًا عام 2023.

التحقت “العيثان” هذا العام 2024 بالعمل في مجمع طبي كصيدلانية مسؤولة عهدة الأدوية المخدرة، تعمل في الصباح وفي المساء تسوق لمشروعها “ولاء” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي نفس العام التحقت بالإرشاد السياحي، وبعد اجتيازها دورة تدريبية مدتها 7 أيام، حصلت على رخصة مرشدة سياحية مسار الأحساء، من وزارة السياحة.

وتطمح “العيثان” لمواصلة تعليمها في مجال الصيدلة والحصول على الماجستير والدكتوراه، وكذلك الحصول على رخصة فاحص فني دولي معتمد من الاتحاد الدولي للسيارات، وتمثيل المملكة خير تمثيل في مجال الإرشاد السياحي داخل الوطن وخارجه، وفي مجال القهوة تسعى للتوسع وافتتاح محلها التجاري الخاص، وإدخال مشروعها “ولاء” في مجال السياحة، الفنادق، المطاعم، وكل مجالات له علاقة بالقهوة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

    • ١
      زائر

      فخورين فيك دكتوره شهد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>