تعليم الأحساء يتوج 30 باحثًا وباحثة ضمن مبادرة ” التلمذة

التعليقات: 0
تعليم الأحساء يتوج 30 باحثًا وباحثة ضمن مبادرة ” التلمذة
https://wahhnews.com/?p=57733
تعليم الأحساء يتوج 30 باحثًا وباحثة ضمن مبادرة ” التلمذة
الواحة نيوز

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء مساء أمس الخميس في القاعة الكبرى بجامعة الملك فيصل بالطلاب والطالبات الذين مثلوا الوطن في المنافسات العالمية وذلك خلال الحفل الختامي لمبادرة التلمذة لدعم البحث العلمي للعام 2024.

جاء ذلك بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي، ومدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ حمد العيسى، ورئيس أمناء مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الأستاذ عبدالمنعم الراشد.

وأكد مدير تعليم الاحساء في كلمته على أن مبادرة التلمذة تهدف إلى ربط الطالب والطالبة بأحد العلماء الباحثين على مستوى الجامعة سواءً أكان على المستوى المحلي أو على المستوى الإقليمي والدولي ليكون دور الدكتور كأستاذ لهذا الطالب الباحث الذي يطلعه على أبرز المستجدات وأحدث العلوم في تخصص هذا الطالب ، وبفضل الله أثمرت هذه المبادرة بتحقيق مجموعة من المنجزات ورفع مستوى البحث العلمي لدى أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ومن ذلك تحقق هاذ العام عدد من الجوائز الدولية والاقليمية في معرض آيسف في الولايات المتحدة أو في معرض جنيف، وماليزيا، وتايوان.

وأكد على أن جميع المشاركات التي شارك فيها أبناء الأحساء فإنهم يحققون نتائج وإنجازات وحضور قوي بفضل الله ثم بفضل هذه الشراكة المثالية والمتميزة.

وأضاف أن الأحساء أصبحت أنموذجا يحتذى به على مستوى المملكة في مستوى الشراكة المجتمعية الهادفة والتي تثمر عن إنجازات كبيرة، ووجه شكره للأستاذ عبدالمنعم الراشد على جهوده وإنسانيته العظيمة التي شملت في جميع المجالات في الاحساء، وقدم التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات.

ألقى بعدها الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الدكتور بندر الرميح كلمة أكد بأن مبادرة التلمذة تهدف إلى تعزيز قدرات الطلاب والطالبات الباحثين في مرحلة ما قبل الجامعة في مجال الهندسة والعلوم.

وأعرب عن ثقته في بناء جيل من المبدعين الذي سيواصلون مسيرة النماء في بلادنا الحبيبة ، وبين بأنه تم دعم 30 باحثاً وباحثة في عام 2024 مما يعكس الالتزام بدعم الأفراد الباحثين الطموحين، وتفخر المؤسسة بـ سبع مبادرات طموحة وأكثر من 500 ورشة تعليمية وتطويرية في مجالات العلوم، وخلال العام 2023 استفاد من خدمات المؤسسة 400 ألف مستفيد.

وعبر رئيس الجامعة الدكتور مهنا الدلامي عن مشاعره فخر واعتزاز بالرجال المخلصين الذين يبحثون عن الاستثمار في أبناء وبنات المواطن كمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية التي تبحث عن إحداث أثر ملموس على مستوى المملكة.

ووجه رسالة بالشكر لإدارة تعليم الاحساء على حرصها واهتمامها بأبنائها الطلاب والطالبات، وقدم تهنئته لأولياء أمور الطلاب والطالبات، وأكد بأن ما يحققه الجميع جاء نتائج رؤية طموحة 2030 وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهم الله – .

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات، كما تم تكريم مديرة قسم الموهوبين ضابط الاتصال لمبادرة التلمذة الأستاذة خلود السلطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>