احدث الأخبار

بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية

التعليقات: 0
بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية
https://wahhnews.com/?p=56344
بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية
الواحة نيوز

عبرت رئيس مجلس جمعية مهندسات سعوديات المهندسة الشيماء الشايب، عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفال بيوم المرأة الكويتية ٢٠٢٤، وقالت عبر حسابها على لينكد إن: “سُعدت كثيراً أن أكون في بلدي الثاني الكويت، و السعادة الأخرى هي أن أكون بين ظهراني كفاءت من دول الخليج مهندسات، وأن تأتي الزيارة و المشاركة تلبية لدعوة كريمة من جمعية المهندسين الكويتية للاحتفال بيوم المرأة الكويتية ٢٠٢٤ والتكريم”.

وأضافت: “هذه المشاركة القيمية معبّرة بمستوى حضور المرأة في الخليج في توازٍ مع منجزات المرأة الكويتية في المجالات المتخصصة، إن اختيار مجال الهندسة بمثل في هذا المحفل المهم لهو دليل وعي عن حالة الاستيعاب النهضوي و التكامل دون تمايز جندري، وكان المحور الرئيس للمهندسات المشاركات حول الاستدامة،  وكان فرصةً لعرض التجارب، و تبادل الخبرة، و بيان النجاحات، و الإرهاصات، و الدعم الوطني للمهندسات، و إنماء إعدادهن عمودياً، و التوسع في التخصصات أفقياً”.

قد كانت منصة للقاء شاركت به المهندسة الشيماء الشايب رئيس مجلس جمعية مهندسات سعوديات، ولجنة قوية في قطر ممثلة بـ م. عبير بوحليقة، و م. أنوار الهنائية مؤسس لجنة مهندسات بسلطنة عمان، و م. هيام المسقطي أمين جمعية المهندسين البحرينية.

وفي مضمونه أشادت المهندسة الشيماء الشايب بدور هيئة المهندسين السعودية، ودورها الداعم للجمعية و أهدافها، و كيف تسعى الجمعية في مجال أهدافها التواصل مع الشركاء من التعليم الثانوي لتحفيز الفتيات للالتحاق بالتخصصات الجامعية إلى التعليم الجامعي، و حضور الكفاءات الهندسية النسوية في النهضة و التوظيف، فضلًا عن التدريب و إنماء الوعي الهندسي، و أن تجد مستقبلًا حضورًا توظيفيًا للمهندسات بدول الخليج.

واختتمت: “مع الشكر على حسن الاستقبال و الضيافة من المؤتمر توّج بتكريم من الزميلة الدكتورة شوق الجاسر عضو مجلس إدارة لجنة المهندسات الكويتية”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>