احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء

1 تعليق
سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء
https://wahhnews.com/?p=55465
سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء
جاسم العبود

نفذت جمعية توازن للوقاية من أمراض السكر والسمنة والغدد الصماء بالأحساء خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، أولى مبادراتها بعنوان “أدائك دوائك”، في مدينة أبيكس الرياضية بجامعة الملك فيصل، بهدف نشر ثقافة الوقاية من مرض السكري والسمنة والغدد الصماء.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية يوسف الدرويش لـ “الواحة نيوز” إن المبادرة تضمنت أركانًا تثقيفية عدة لقياس نسبة الضغط والسكر والسمنة في الدم للزوار، كما تهدف المبادرة إلى تلمس حاجات فئات المجتمع المختلفة في مجال أمراض السكر والسمنة والغدد الصماء، للعمل على تلبيتها فعليًا.

وأكد “الدرويش” أن الجمعية تستعد لإطلاق أكبر مبادرة سمنة على مستوى المنطقة الشرقية لخسارة الوزن وتحدي السمنة، في شهر سبتمبر المقبل، بمحافظة الأحساء.

وأشار “الدرويش” إلى أهدف الجمعية الثمانية والتي تمثلت في التالية:
– إيجاد الحلول والتقليل من تفاقم الأمراض لدى المرضى الذين لا يملكون قيمة العلاج.
– تقديم المساعدات للمرضى حسب احتياجاتهم المادية والمعنوية من الأجهزة الطبية وغيره.
– المساهمة في تقديم المساعدات العينية للمرضى المنزليين وأسرهم المستحقين.
– تأهيل المصابين وذويهم للتعايش الفعال مع المرض وأعراضه.
– تقديم الدعم الاجتماعي لفئات معينة من المرضى وأسرهم.
– تقديم الاستشارات النفسية والإرشادية للمرضى وأهاليهم.
– تقديم الاستشارات الصحية لعائلات المرضى.
– رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع.

الجدير ذكره أن جمعية توازن للوقاية من أمراض السكر والسمنة والغدد الصماء تعتبر أول جمعية في محافظة الأحساء تعنى بمرض السكري وتهتم بمجال السمنة والغدد الصماء، مرخصة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وتحت إشراف وزارة الصحة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زكي

    بارك الله جهودكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>