احدث الأخبار

الديوان الملكي: الملك سلمان استكمل الفحوصات الطبية وسيخضع لبرنامج علاجي «الموارد» تقرر تعديل تنظيم العمل المرن.. رفع ساعات العمل إلى 160 ساعة شهرياً الخارجية: المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني “اكتشف ذاتك”.. ورشة عمل في نادي العمران منها 6 بالمنطقة الشرقية.. إقامة 38 مزادًا لبيع 276 من العقارات والمركبات هل تعرف أبرز الأمراض المنتشرة في المبرز قديمًا؟.. صالح النصر يعرفنا عليها تايكوندو العدالة ثالث المملكة خلال استضافته لمجلس الإدارة.. أمير الشرقية يثمن جهود جمعية هداية وما تقدمه من خدمات للجاليات أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة “منافس” بتعليم المنطقة نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية ترميم.. مطالبًا بالمواصلة لتوفير الخدمات للمستفيدين بعد الفوز على نظيره الإيطالي.. البطل إبراهيم الملحم إلى نهائي الدوري العالمي للكاراتيه هندسية وإدارية للدبلوم فأعلى.. برنامج التأهيل والإحلال يعلن 22 وظيفة شاغرة

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية

التعليقات: 0
تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية
https://wahhnews.com/?p=55301
تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية
الواحة نيوز

 

أطلق مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى اليوم الأربعاء 29 شوال 1445 هـ، البرنامج التوعوي ” نود لك سلامتك” الذي تنفذه إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم وبشراكة شركة أرامكو السعودية، ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر، وإدارة الدفاع المدني بالمحافظة ويخصص لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية ويستمر لمدة أسبوعين.

وأكد مدير التعليم خلال تدشينه للبرنامج في ثانوية الإمام جعفر الصادق بالهفوف بأن البرنامج يهدف إلى حماية وتوعية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في أمور السلامة، ودعا أبناءه الطلاب إلى الاهتمام بأمور السلامة واتباع ما يتلقونه من جوانب تدريبية وتوعية في البرنامج لحماية أنفسهم ومن حولهم، بعدها شارك مدير التعليم في تقديم محاضرة توعوية استعرض فيها جوانب عديدة لاتباع الأمن والسلامة في المدرسة والمنزل والشارع.

وحرص على إشراك أبناءه الطلاب وتفاعلهم مع ماتم طرحه، وقدم مجموعة من الهدايا التحفيزية لعدد من أبنائه الطلاب، ووجه شكره لإدارة الأمن والسلامة.

كما شاهد مدير التعليم وبحضور مشرف من إدارة الأمن والسلامة في شركة أرامكو السعودية محاكاة لانقلاب سيارة عبر اختبار الانقلاب، كما شاهد الجميع اختبار لحالة اصطدام.

بدوره أوضح رئيس فريق الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التعليم بالمحافظة الأستاذ محمد العامر بأن البرنامج التوعوي ” نود لك سلامتك” الذي دشنه سعادة مدير عام التعليم بالمحافظة يستهدف 18 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية لمدة أسبوع، ويتم خلال هذا الأسبوع تنفيذ 60 دورة يومياً مقسمة على البنين والبنات بمجموع 300 دورة وهذه تمثل المرحلة الأولى.

فيما ستشهد المرحلة الثانية التي ستنفذ الأسبوع القادم تقديم 300 محاضرة أخرى مشيراً إلى أنها ستكون من تقديم الطلاب والطالبات، وأضاف بأن الطالب والطالبة سيمنح 4 ساعات تطوعية بإجمالي 72 ألف ساعة تطوعية.

واستطرد مبيناً بأن برنامج نود سلامتك هو عبارة عن سلسلة محاضرات تدريبية تعنى بالأمن والسلامة ويستهدف بهذا البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والمدربون المشاركون من قيادات إدارة تعليم الأحساء، ومن جهات أخرى كشركة أرامكو، ومن لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، والدفاع المدني ، وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأضاف بأن حقيبة التدريب أعدت من قبل الأمن والسلامة تم عرضها على الطلاب والطالبات أولاً بعدها تم رصد ملاحظاتهم على الحقيبة التدريبية، تم بعدها تدريب المشرفين عليها، لافتاً إلى البرنامج يحظى بدعم واهتمام مدير عام التعليم بالمحافظة.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية في تقديم 45 برنامج تدريبي، فيما قدمت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية في تقديم 30 برنامج آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>