احدث الأخبار

اقتصار الدخول إلى مكة المكرمة على حاملي تأشيرات الحج فقط بداية من هذا الموعد نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة بجامعة حفر الباطن قدم الآن.. وظائف شاغرة في جمعية قبس للقرآن والسنة بالأحساء مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م جائزة المركز الأول في الملتقى العلمي بجامعة الملك سعود تطير للأحساء.. و”العودة” يتحدث لـ “الواحة نيوز”  محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصل محافظ الأحساء يزور معرض (اكتشف كفو) بجامعة الملك فيصل خلال أبريل الماضي.. أمانة الشرقية ترفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية استغلوا الرواسب.. ضبط (5) مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يحتفي باليوم العالمي لطبيب الأسرة لتحسين المشهد الحضري.. أمانة الأحساء تطور ميدان سلوى وتزرع 45000 شتلة زهور تعاون بين غرفة الأحساء ومطارات الدمام لتنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية

التعليقات: 0
تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية
https://wahhnews.com/?p=55301
تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية
الواحة نيوز

 

أطلق مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى اليوم الأربعاء 29 شوال 1445 هـ، البرنامج التوعوي ” نود لك سلامتك” الذي تنفذه إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم وبشراكة شركة أرامكو السعودية، ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر، وإدارة الدفاع المدني بالمحافظة ويخصص لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية ويستمر لمدة أسبوعين.

وأكد مدير التعليم خلال تدشينه للبرنامج في ثانوية الإمام جعفر الصادق بالهفوف بأن البرنامج يهدف إلى حماية وتوعية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في أمور السلامة، ودعا أبناءه الطلاب إلى الاهتمام بأمور السلامة واتباع ما يتلقونه من جوانب تدريبية وتوعية في البرنامج لحماية أنفسهم ومن حولهم، بعدها شارك مدير التعليم في تقديم محاضرة توعوية استعرض فيها جوانب عديدة لاتباع الأمن والسلامة في المدرسة والمنزل والشارع.

وحرص على إشراك أبناءه الطلاب وتفاعلهم مع ماتم طرحه، وقدم مجموعة من الهدايا التحفيزية لعدد من أبنائه الطلاب، ووجه شكره لإدارة الأمن والسلامة.

كما شاهد مدير التعليم وبحضور مشرف من إدارة الأمن والسلامة في شركة أرامكو السعودية محاكاة لانقلاب سيارة عبر اختبار الانقلاب، كما شاهد الجميع اختبار لحالة اصطدام.

بدوره أوضح رئيس فريق الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التعليم بالمحافظة الأستاذ محمد العامر بأن البرنامج التوعوي ” نود لك سلامتك” الذي دشنه سعادة مدير عام التعليم بالمحافظة يستهدف 18 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية لمدة أسبوع، ويتم خلال هذا الأسبوع تنفيذ 60 دورة يومياً مقسمة على البنين والبنات بمجموع 300 دورة وهذه تمثل المرحلة الأولى.

فيما ستشهد المرحلة الثانية التي ستنفذ الأسبوع القادم تقديم 300 محاضرة أخرى مشيراً إلى أنها ستكون من تقديم الطلاب والطالبات، وأضاف بأن الطالب والطالبة سيمنح 4 ساعات تطوعية بإجمالي 72 ألف ساعة تطوعية.

واستطرد مبيناً بأن برنامج نود سلامتك هو عبارة عن سلسلة محاضرات تدريبية تعنى بالأمن والسلامة ويستهدف بهذا البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والمدربون المشاركون من قيادات إدارة تعليم الأحساء، ومن جهات أخرى كشركة أرامكو، ومن لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، والدفاع المدني ، وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأضاف بأن حقيبة التدريب أعدت من قبل الأمن والسلامة تم عرضها على الطلاب والطالبات أولاً بعدها تم رصد ملاحظاتهم على الحقيبة التدريبية، تم بعدها تدريب المشرفين عليها، لافتاً إلى البرنامج يحظى بدعم واهتمام مدير عام التعليم بالمحافظة.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية في تقديم 45 برنامج تدريبي، فيما قدمت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية في تقديم 30 برنامج آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>