احدث الأخبار

منها 6 بالمنطقة الشرقية.. إقامة 38 مزادًا لبيع 276 من العقارات والمركبات هل تعرف أبرز الأمراض المنتشرة في المبرز قديمًا؟.. صالح النصر يعرفنا عليها تايكوندو العدالة ثالث المملكة خلال استضافته لمجلس الإدارة.. أمير الشرقية يثمن جهود جمعية هداية وما تقدمه من خدمات للجاليات أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة “منافس” بتعليم المنطقة نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية ترميم.. مطالبًا بالمواصلة لتوفير الخدمات للمستفيدين بعد الفوز على نظيره الإيطالي.. البطل إبراهيم الملحم إلى نهائي الدوري العالمي للكاراتيه هندسية وإدارية للدبلوم فأعلى.. برنامج التأهيل والإحلال يعلن 22 وظيفة شاغرة منها في الدمام.. وظائف شاغرة في التصنيع الوطنية لحملة الدبلوم فأعلى ممتاز شباب اليد.. مضر يوقف انتصارات الخليج وهبوط الهلال ما كمية الماء التي يحتاجها الجسم يوميًا؟.. “الصحي السعودي” يكشف عبر “عين” و”مدرستي”.. جداول الحصص الدراسية اليومية للأسبوع العاشر

إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية

التعليقات: 0
إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية
https://wahhnews.com/?p=55196
إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية
خالد الملحم

شرُفت بإهدائي كتاب عن سيرة ورحلة رجل الدولة تركي بن عبد الله العطيشان من ابناء تركي العطيشان بتاريخ ١٤٤٥/٩/٤ من إعداد الكاتب الأستاذ بندر بن خالد بن تركي العطيشان حيث يُعد رحمه الله تركي بن عبد الله العطيشان واحدًا من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، ترك بصماته في مجالات عدة تعزز من مسار التنمية والتقدم في البلاد، ولد الشيخ تركي بن عبد الله العطيشان في عام 1330 في مدينة بريدة بالقصيم حيث تعود جذور ال عطيشان في بيئة تمتزج فيها قيم العمل والإصرار مع التفاني في خدمة الوطن.

وصل تركي العطيشان الى جده مع بداية مرحلة انتقال الدولة من مرحلة التأسيس الى مرحلة حفظ الأمن حيث بدأت مسيرته مع خدمة الوطن، يُعد العطيشان واخوه من أوائل من اعتمدت عليهم الدولة في حفظ الأمن و الأمان بداية التنظيمات الأمنية حيث باشر تركي العطيشان العمل في خفر السواحل عام 1346 وذلك بمركز الرويس و برع في أعمال حرس الحدود و أمن الجمارك و الجوازات و مراقبة حركة البواخر.

حيث امتدت خدماته نظرا لكفاءته العالية إلى تولى الحراسات الملكية و تم اختياره بالإشراف على حامية من مائتي فرد شرطة لتنفيذ المهام الأمنية و في تلك الأثناء تم تعيينه قائدًا لشرطة البديعة حيث مقر القصر الصيفي لجلالة الملك.

أيضا امتدت إنجازات تركي العطيشان إلى مجال النفط حيث تولى مراقبة و تأمين أعمال النفط وتحري المفقودات ويشهد له احتواء أزمة العمال واستقرار الأمن تلك الفترة حتى تولى إمارة رأس تنوره من قبل جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله.

يُعَدُّ تركي بن عبد الله العطيشان شخصية مميزة في المشهد السعودي، حيث تبرز إسهاماته الفعّالة في تعزيز التنمية الشاملة وبناء مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية. تاريخه العطر بالإنجازات يعكس رؤية قيادية رائدة وإصرارًا على تحقيق التقدم والازدهار في جميع المجالات ويعد الكتاب إضافة إلى تاريخ مملكتنا الغالية وللمكتبة العربية للاستفادة منه من قبل الباحثين والدارسين لتاريخ المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>