احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية

التعليقات: 0
إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية
https://wahhnews.com/?p=55196
إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية
خالد الملحم

شرُفت بإهدائي كتاب عن سيرة ورحلة رجل الدولة تركي بن عبد الله العطيشان من ابناء تركي العطيشان بتاريخ ١٤٤٥/٩/٤ من إعداد الكاتب الأستاذ بندر بن خالد بن تركي العطيشان حيث يُعد رحمه الله تركي بن عبد الله العطيشان واحدًا من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، ترك بصماته في مجالات عدة تعزز من مسار التنمية والتقدم في البلاد، ولد الشيخ تركي بن عبد الله العطيشان في عام 1330 في مدينة بريدة بالقصيم حيث تعود جذور ال عطيشان في بيئة تمتزج فيها قيم العمل والإصرار مع التفاني في خدمة الوطن.

وصل تركي العطيشان الى جده مع بداية مرحلة انتقال الدولة من مرحلة التأسيس الى مرحلة حفظ الأمن حيث بدأت مسيرته مع خدمة الوطن، يُعد العطيشان واخوه من أوائل من اعتمدت عليهم الدولة في حفظ الأمن و الأمان بداية التنظيمات الأمنية حيث باشر تركي العطيشان العمل في خفر السواحل عام 1346 وذلك بمركز الرويس و برع في أعمال حرس الحدود و أمن الجمارك و الجوازات و مراقبة حركة البواخر.

حيث امتدت خدماته نظرا لكفاءته العالية إلى تولى الحراسات الملكية و تم اختياره بالإشراف على حامية من مائتي فرد شرطة لتنفيذ المهام الأمنية و في تلك الأثناء تم تعيينه قائدًا لشرطة البديعة حيث مقر القصر الصيفي لجلالة الملك.

أيضا امتدت إنجازات تركي العطيشان إلى مجال النفط حيث تولى مراقبة و تأمين أعمال النفط وتحري المفقودات ويشهد له احتواء أزمة العمال واستقرار الأمن تلك الفترة حتى تولى إمارة رأس تنوره من قبل جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله.

يُعَدُّ تركي بن عبد الله العطيشان شخصية مميزة في المشهد السعودي، حيث تبرز إسهاماته الفعّالة في تعزيز التنمية الشاملة وبناء مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية. تاريخه العطر بالإنجازات يعكس رؤية قيادية رائدة وإصرارًا على تحقيق التقدم والازدهار في جميع المجالات ويعد الكتاب إضافة إلى تاريخ مملكتنا الغالية وللمكتبة العربية للاستفادة منه من قبل الباحثين والدارسين لتاريخ المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>