احدث الأخبار

“بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “

إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر

التعليقات: 0
إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر
https://wahhnews.com/?p=54110
إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر
الواحة نيوز

تمكن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، بفضل الله، من إنقاذ حياة طفل رضيع عمره “5” أيام، عقب تعرضه لاضطرابات حادة وتسارع في نبضات القلب، نتيجة إصابته بمرض وراثي نادر، معروف باسم pseudohypoaldesteronism،  حسب ما أكد الدكتور فهد الصفيان استشاري العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، رئيس الفريق الطبي المعالج.

وقال الدكتور فهد الصفيان، إن الطفل دخل إلى العناية المركزة للمواليد NICU، للعلاج بالضوء الأزرق الطبي الخاص بحالات ارتفاع الصفار، لكن الأطباء اكتشفوا زيادة كبيرة لملح البوتاسيوم في دم الطفل بمعدل عالٍ نتج عنه اضطراب حاد في نبضات القلب ما شكل تهديداً لحياة الطفل.

وتابع، أنه قدم له العلاج الإسعافي المكثف الذي بدأ بعملية الإنعاش الرئوي ووضعه على التنفس الاصطناعي، بالإضافة إلى أدوية تنظيم نبضبات القلب، وأدوية تعضيد عضلة القلب الخاصة بمثل هذه الحالات، وكذلك أدوية خفض ملح البوتاسيوم.

وبين أن حالة الطفل استقرت نسبيًا بعد حزمة العلاجات التي قدمت له حيث انخفضت نسبة ملح البوتاسيوم قليلًا، لكن ذلك لم يكن كافيًا، فاضطر الفريق الطبي لعمل غسيل بيروتوني “بطني” عن طريق إدخال قسطرة في الجدار البطني، وجرت عملية غسيل للدم لإزالة ملح البوتاسيوم المرتفع والمسبب الرئيسي لعدم انتظام نبضات قلب الرضيع والتأكد من نزول البوتاسيوم إلى مستوى آمن.

وقد تكلل التدخل الطبي بالنجاح التام، حيث تمت السيطرة على الحالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>