احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر

التعليقات: 0
إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر
https://wahhnews.com/?p=54110
إنقاذ رضيع مصاب بمرض نادر وخطير في الخبر
الواحة نيوز

تمكن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، بفضل الله، من إنقاذ حياة طفل رضيع عمره “5” أيام، عقب تعرضه لاضطرابات حادة وتسارع في نبضات القلب، نتيجة إصابته بمرض وراثي نادر، معروف باسم pseudohypoaldesteronism،  حسب ما أكد الدكتور فهد الصفيان استشاري العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، رئيس الفريق الطبي المعالج.

وقال الدكتور فهد الصفيان، إن الطفل دخل إلى العناية المركزة للمواليد NICU، للعلاج بالضوء الأزرق الطبي الخاص بحالات ارتفاع الصفار، لكن الأطباء اكتشفوا زيادة كبيرة لملح البوتاسيوم في دم الطفل بمعدل عالٍ نتج عنه اضطراب حاد في نبضات القلب ما شكل تهديداً لحياة الطفل.

وتابع، أنه قدم له العلاج الإسعافي المكثف الذي بدأ بعملية الإنعاش الرئوي ووضعه على التنفس الاصطناعي، بالإضافة إلى أدوية تنظيم نبضبات القلب، وأدوية تعضيد عضلة القلب الخاصة بمثل هذه الحالات، وكذلك أدوية خفض ملح البوتاسيوم.

وبين أن حالة الطفل استقرت نسبيًا بعد حزمة العلاجات التي قدمت له حيث انخفضت نسبة ملح البوتاسيوم قليلًا، لكن ذلك لم يكن كافيًا، فاضطر الفريق الطبي لعمل غسيل بيروتوني “بطني” عن طريق إدخال قسطرة في الجدار البطني، وجرت عملية غسيل للدم لإزالة ملح البوتاسيوم المرتفع والمسبب الرئيسي لعدم انتظام نبضات قلب الرضيع والتأكد من نزول البوتاسيوم إلى مستوى آمن.

وقد تكلل التدخل الطبي بالنجاح التام، حيث تمت السيطرة على الحالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>