احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

تحذيرات من الإفراط في تناول الأطعمة خلال أيام العيد.. تسبب أضرارًا صحية

التعليقات: 0
تحذيرات من الإفراط في تناول الأطعمة خلال أيام العيد.. تسبب أضرارًا صحية
https://wahhnews.com/?p=53260
تحذيرات من الإفراط في تناول الأطعمة خلال أيام العيد.. تسبب أضرارًا صحية
محمود عبد العظيم

عقب نهاية شهر رمضان الكريم، ومع قدوم أيام عيد الفطر المبارك، يلجأ الكثير إلى تناول بعض الأكلات والأطعمة التي قد تمثل خطرا على المعدة والصحة بعد شهر من الصيام.

وينصح الكثير من أطباء التغذية، بعدم الإكثار من تناول الطعام خلال العيد، والتقليل من الحلوى لأنها عادة ما تكون مليئة بالدهون والسكريات، التي قد تسبب عسر هضم خاصة بعد شهر رمضان، لا سيما وأن الجزء اعتاد على تناول الطعام بعد المغرب.

كما ينصح الأطباء أيضًا، بتناول كميات قليلة من المأكولات، وأن يتناول كل شخص الكميات التي يحتاجها الجسم فقط، خلال فترة العيد والتي يصاحبها أصناف ومأكولات متنوعة، ما يستلزم تناول كميات قليلة من الطعام بقدر مناسب والبحث عن البدائل الصحية وبخاصة ممن يعانون الأمراض المزمنة.

كما ينصح بتناول وجبات الإفطار خلال أيام العيد غنية بالأجبان التي يجب أن تكون قليلة الدهون، إضافة إلى المكسرات التي يفضل أن تكون نية لاحتوائها على الألياف والدهون الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>