احدث الأخبار

 ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الجمعية التعاونية الزراعية: أزمة البصل مفتعلة وكيلو البصل بـ20 هللة في هذا الموعد

التعليقات: 2
الجمعية التعاونية الزراعية: أزمة البصل مفتعلة وكيلو البصل بـ20 هللة في هذا الموعد
https://wahhnews.com/?p=48080
الجمعية التعاونية الزراعية: أزمة البصل مفتعلة وكيلو البصل بـ20 هللة في هذا الموعد
جاسم العبود

نفى رئيس الجمعية التعاونية الزراعية المركزية بالمملكة العربية السعودية خالد الباتع، وجود أزمة تذكر في أسعار البصل في المملكة، مؤكداً أن الأزمة مفتعلة من قبل تجار لا يمتلكون ضمير حي، وذلك بتقنين الكميات في الأسواق مستغلين الأزمة العالمية في البصل لرفع الأسعار.

وأفاد “الباتع” في مقطع فيديو نشرته قناة “العربية” أن أزمة البصل غير حقيقية، والمملكة تتمتع بمساحات إنتاج للبصل كافية لسد حاجة المستهلكين لأكثر من سنة، مما يتيح للمملكة الاستغناء عن استيراد محصول البصل في أي لحظة، علمًا أنه يوجد خط موازي ومسار أخر هو البصل المجفف المتوفر في جميع الأسواق السعودية.

وأشار إلى وجود شريطًا من المزارعين يمتد من جنوب المملكة إلى شمالها مزروع بالبصل، وأن الحصاد على وشك البدء الفعلي في وادي الدواسر، وبعده منطقة الخرج والرياض، ثم ساجر والقصيم وحائل والجوف وتبوك.

ولفت إلى منتوج البصل المحلي الذي يقدر بـ 110 طن للهكتار، وكل هذه الكميات سوف تضخ إلى الأسواق السعودية خلال العشرة إلى خمسة عشر يوم القادمة، وهي كفيلة بالقضاء على كل ما يذكر عن أزمة البصل، وفي نهاية فبراير سيصبح كيلو البصل في المزارع بعشرين إلى ثلاثين هلله، ولن نجد أحد يتحدث عن البصل.

وأكد أن البصل متوفر حاليًا بكميات كبيرة في الأسواق الكبرى مثل سوق العزيزية وسوق القصيم وسوق جدة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    لوصح التعبير إنتاج للبصل كافية لسد حاجة المستهلكين لأكثر من سنة لماتم الاعتمادعلى الاستيراد له وبقية المنتوجات الاخرى

  2. ١
    زائر

    جميل هذا التوضيح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>