احدث الأخبار

تحذير مهم من “الإرشاد الزراعي” لمربي الحمام بشأن استخدام المعالف الحديدية قمة الهلال والاتحاد.. أبرز مواجهات الجولة الـ 22 من دوري المحترفين مضافًا إليه دعم الحقيبة المدرسية.. بدء إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر مارس “إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين

290 فرصة تطوعية.. إنجازات “آفاق للمبادرات المجتمعية” 2023

التعليقات: 0
290 فرصة تطوعية.. إنجازات “آفاق للمبادرات المجتمعية” 2023
https://wahhnews.com/?p=47735
290 فرصة تطوعية.. إنجازات “آفاق للمبادرات المجتمعية” 2023
جاسم العبود

قال رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق للمبادرات المجتمعية الدكتور علي بن حسين العلوي، إن عدد فرص الجمعية التطوعية خلال عام 2023 بلغ 290 فرصة تطوعية، نفذها 4086 متطوع ومتطوعة، وخلال سنة وثلاثة أشهر (بداية المنصة الوطنية للعمل التطوعي) حققت الجمعية عدد 100،000 ساعة تطوعية، بقيمة تقديرية 4،328،894 ريالَا، بنسبة مقياس رضا بلغت 99.67 %.

وأوضح الدكتور “العلوي” خلال كلمته في الحفل الختامي لأنشطة الجمعية للعام 2023 م، مساء أمس السبت في كلية الموسى الصحية، أن الجمعية عملت شراكة مع الهيئة السعودية للمحامين، ونفذت فعالية “المحكمة الصورية”، بواسطة طلاب وطالبات نادي همة القانوني التابع للجمعية في قاعة هجر بأمانة الأحساء، بحضور 200 شخص، منهم قضاة ومحامين من الهيئة السعودية للمحامين، بهدف توعية المجتمع حول بعض الأنظمة القانونية في المرافعات.

وأشار إلى مبادرة التطوع بالخبرة، وتوصل الجمعية مع مدارس ثانوية لتميكن الطلاب المتميزين في مواد معينه من شرح دروس لبقية زملائهم خلال حصص النشاط، مقابل ساعات تطوعية، فتجاوبت معها بعض المدارس منها: ثانوية القرين وثانوية أبو فراس الحمداني.

وأضاف أن الجمعية نفذت العديد من المنجزات، منها: المشاركة في مبادرة أحساؤنا خضراء، برنامج “أسرتي ناجحة ومتميزة، أمسية التفكك الأسري، أمسية كيف أصنع شخصية الطفل في 5 خطوات، أمسية التعامل مع المراهقين، ملتقيات آفاق المستقبل الثالث عشر، فعاليات اليوم الوطني، مبادرة حول كتابة السيرة الذاتية، مبادرة كن متحدثًا متميزًا، كيف تقي أطفالك من التحرش الجنسي، مخاطر الأجهزة الإلكترونية على الأطفال، الإسعافات الأولية، نحو جيل قارئ، برنامج نحو مجتمع صحي، المشاركة في حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، تعلم اللغة الإنجليزية، برنامج نحو جيل تقني واعد، وبرنامج صناعة القادة.

ولفت الدكتور “العلوي” إلى تكريم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف للجمعية في الثالث من ربيع الأول 1444 هـ، في الملتقى الثاني لتنمية القطاع الغير ربحي، نظير حصولها على المركز الرابع على مستوى جمعيات المنطقة الشرقية.