احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

إطلاق أول حلقة للصم والبكم في الأحساء

حلقة جامع الشيخ عبدالعزيز العفالق تنافس على جائزة الملك سلمان المحلية

التعليقات: 0
حلقة جامع الشيخ عبدالعزيز العفالق تنافس على جائزة الملك سلمان المحلية
https://wahhnews.com/?p=47514
حلقة جامع الشيخ عبدالعزيز العفالق تنافس على جائزة الملك سلمان المحلية
جاسم العبود

أوضح مدير حلقة جامع الشيخ عبدالعزيز بن سلمان العفالق بحي الراشدية بمدينة المبرز، الشيخ مصعب بن سعد النامي أن الحلقة من الحلقات الرائدة في مدينة المبرز تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق، تهتم بتعليم القرآن من تلقين وحفظ ومراجعة، بهدف إخراج جيل محب للقرآن وولاة أمره ونافع لوطنه.

وأضاف، الحلقة التي يديرها فريق عمل مكون من: مدير ومساعد إداري ومساعد تعليمي ومرشد طلابي من طلاب الحلقة السابقين، بمتابعة من إمام المسجد الشيخ محمد العفالق، ترمز إلى الوسطية من الناحية التعليمية من غير غلظة على الطلاب ولا تساهل، وكذلك وسطية في استقطاب الطلاب من جميع الطوائف من غير تمييز.

وأفاد الشيخ “مصعب” إن الحلقة تضم 145 طالب، مقسمين على 9 حلقات، على النحو التالي: ثمانية طلاب في حلقة حضورية، ومقرأة الكترونية تضم 30 طالبًا، كما تشمل الحلقة برنامج رعاية حافظ كل يوم أربعاء يشارك فيها 35 طالبًا، لمدة ستة أشهر ويديرها 9 معلمون.

كما ينظم الجامع حلقة نسائية “حلقة عائشة بن محمد العفالق”، تضم عدد 150 طالبة، موزعين على ١١حلقة، وتشمل الحلقة دورة “إتقان للمعلمات” بهدف تصويب قراءة القرآن من تفخيم وترقيق وصفات ومدود، وكذلك الأخطاء البسيطة التي يتم تصويبها بواسطة معلمة متميزة.

وأبان الشيخ “مصعب” أن الحلقة تعنى بتعليم القرآن الكريم وفق خمس خطط، هي:

– التلقين لجزء عم للطلاب الصغار من ثالث ابتدائي فأقل.

– تعليم سورة الفاتحة وقصار السور لطلاب الصم.

– المراجعة والحفظ لبقية الطلاب في جميع المراحل.

– المراجعة المكثفة للطلاب الخاتمين والمتقدمين في الحفظ.

– مراعاة دراسة التجويد لجميع الطلاب.

وقال الشيخ “مصعب”: إن فريق عمل الحلقة أخذوا على عاتقهم تحقيق مستهدفات عام 2024 وتخريج طلبة لديهم القدرة والجودة في الأداء، للمنافسة على جائزة مسابقة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

ولفت الشيخ “مصعب” أن جامع الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق هو أول جامع في المحافظة يترجم خطبة الجمعة بلغة الإشارة للصم والبكم.

جاء ذلك خلال استضافة حلقة جامع الشيخ عبدالعزيز بن سلمان العفالق، أعضاء فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء للاطلاع على أبرز أنشطة وبرامج وإنجازات الحلقة، والإعلان عن أول حلقة للصم والبكم في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>