30 % ارتفاع مستويات أيتام الأحساء الدراسية و 70 % التحقوا بجامعات

إقامة برنامج إثرائي لمستفيدي مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بالأحساء

التعليقات: 0
إقامة برنامج إثرائي لمستفيدي مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=46995
إقامة برنامج إثرائي لمستفيدي مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بالأحساء
جاسم العبود

يهدف مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء إلى خدمة عامة أيتام الأحساء ومستفيدي جمعية البر بالأحساء خاصة سواء ببرامج دعم تعلم أو برامج إثرائية، وذلك تماشيا مع برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح مدير المركز “صالح الحمد” لـ “الواحة نيوز” أن برامج دعم التعلم يستهدف الطلبة والطالبات الأيتام الذين يعانون من ضعف في المستويات الدراسية ومهارة القراء والكتابة والرياضيات في الفترة المسائية، وحسب مستوياتهم يتم تصنيفهم ووضع خطة لتحسين نقاط الضعف لديهم.

كما ينفذ المركز برامج ودورات تدريبية لرفع مستويات أداء الطلبة والطالبات الأيتام في اختبارات القدرات والتحصيلي، لمساعدتهم في الالتحاق بالجامعات.

وأضاف بلغ عدد مستفيدي مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام خلال الخمس سنوات الماضية 1100 يتيم ويتيمة، كما بلغ عدد الأيتام المسجلين في المركز حاليا 850 يتيم ويتيمه، موزعين على المرحلة الابتدائية المتوسطة والثانوية، وحيث يقدم المركز برامج شهرية فقد بلغ عدد المسجلين لشهر يناير من السنة الحالية 400 يتيم ويتيمة.

وتطرق إلى بدء برنامج التوظيف العام الماضي 2023، حيث تم توظيف ستة أيتام، ويهدف المركز إلى توظيف 30 % من الأيتام خريجي المرحلة الثانوية البالغ عددهم 60 يتيم ويتيمة، ممن لم تساعدهم الظروف على مواصلة دراستهم الجامعية، حيث يهدف المركز إلى تأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج تدريبية منتهية بالتوظيف.

وأشار إلى إنشاء حساب الإلكتروني خاص لكل يتيم ويتيمة، يمكنهم من رؤية البرامج المطروحة من جانب، وطلب احتياجاتهم من البرامج من جانب أخر، وبعد دراسة المركز لمدى احتياج البرامج يتم تلبيته.

وأكد “الحمد” على ارتفاع مستويات الطلاب الدراسية في برامج دعم التعلم بنسبة 30 % من درجاتهم السابقة، وإن 70 % من المشاركين في برامج مركز تكامل الإثرائية تمكنوا من الالتحاق بجامعات.

وصرح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ عادل بن سعد الذكرالله عن إقامة برنامج إثرائي متكامل لمستفيدي مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، تاركاً للمركز تحديد عدد المشاركين في البرنامج، وسيتم خلال الأسبوع القادم وضع خطة تنفيذه.