احدث الأخبار

بيان مهم من “البيئة” بشأن المعلومات المتداولة بشأن فترة التحريم للماشية في المنطقة الشرقية.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويجه مادة (الشبو) المخدر نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج عدد من الطلاب بالأكاديمية السعودية لفن الطهي إجراء قرعة دوري الدرجة الثالثة للموسم الرياضي 2024-2025 لتحسين مستوى التعليم.. فتاة الأحساء تطلق برنامج متن انضم لتنظيم إرهابي.. تنفيذ حُكم القتل بأحد الجناة في المنطقة الشرقية تفويضات وترقيات وموافقات.. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة ولي العهد بتكلفة تتجاوز 75 ألف ريال.. العيون الخيرية تقدم 45 جهازًا كهربائيًا للمستفيدين محافظ الأحساء يكرّم فريق كرة اليد بنادي العيون بمناسبة الصعود للدرجة الأولى المحادثات التجارية الأمريكية السعودية تسلط الضوء على آفاق الهيدروجين تعليم الأحساء يكرم 173 طالبًا وطالبة فازوا في مسابقة المهارات الثقافية أماكن الوضوء ودورات المياه لضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

الشورى يطالب صندوق التنمية الصناعي بحلول لمعالجة رهن أصول المشروعات

التعليقات: 0
الشورى يطالب صندوق التنمية الصناعي بحلول لمعالجة رهن أصول المشروعات
https://wahhnews.com/?p=459
الشورى يطالب صندوق التنمية الصناعي بحلول لمعالجة رهن أصول المشروعات
الرياض

تدرس لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشورى، ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقريرها وتوصياتها بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 42 – 1443، وتعرض في جلسة مقبلة وجهة نظرها بشأن ذلك.

كانت اللجنة قد أوصت بدعوة الصندوق إلى الإسراع في معالجة جميع المعوقات المتعلقة بإجراءات رهن الأصول الثابتة والمنقولة للمشروعات القائمة على الأراضي التابعة لبعض الجهات الحكومية وإبرام الاتفاقيات بشأنها.

كما طالبت التوصيات الصندوق بالتعريف بمنتجاته التمويلية المتخصصة وتفعيلها، والمرونة في تطبيقها، وتشجيع عملائه على الاستفادة منها.

وجاءت أبرز المداخلات في مناقشة تقرير الصندوق تحت قبة الشورى، بشأن المصانع المتعثرة والتي أخذ عليها أصحابها قروضًا من الصندوق، ولكن واجه صاحب المشروع صعوبات في سداد التزاماته تجاه الصندوق وكذلك تشغيل المصانع ذاتها.
الصندوق يبحث عن حلول للمشاريع المتعثرة

من جهته، قال عضو المجلس المهندس نبيه البراهيم إن الصندوق يبحث عن حلول لتلك المشاريع المتعثرة عن السداد، باستحداث منتج تمويل بالاستحواذ على الأصول المتعثرة لعرضه على المستثمرين المهتمين بشراء المشاريع القائمة (المتعثرة).

وأضاف – بحسب الرياض: كما يبحث الصندوق عن إطلاق مبادرات لإعادة تنمية وتشغيل تلك المصانع، وتوفير التسويق العلني من خلال المزاد الإلكتروني مستقبلاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>