احدث الأخبار

تحذير مهم من “الإرشاد الزراعي” لمربي الحمام بشأن استخدام المعالف الحديدية قمة الهلال والاتحاد.. أبرز مواجهات الجولة الـ 22 من دوري المحترفين مضافًا إليه دعم الحقيبة المدرسية.. بدء إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر مارس “إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين

محافظ الأحساء يرعى انطلاقة مهرجان “ليالي القيصرية”

التعليقات: 0
محافظ الأحساء يرعى انطلاقة مهرجان “ليالي القيصرية”
https://wahhnews.com/?p=45676
محافظ الأحساء يرعى انطلاقة مهرجان “ليالي القيصرية”
الواحة نيوز

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، على أهمية مايحمله سوق القيصرية من تاريخ عريق ، يضم بين أروقته عراقة الماضي وأصالة التراث المعماري، إضافةً إلى مايُمثله السوق من أهمية اقتصادية وتجارية وارتباط اجتماعي يمتد لأكثر من 200 عام ، جاء ذلك خلال رعاية سموّه أمس “الاثنين” لانطلاقة مهرجان “ليالي القيصرية” والذي تنظمه أمانة الأحساء ومحافظة الأحساء وهيئة تطوير الأحساء.

واطلع سمو محافظ الأحساء على البرامج والفعاليات المقدمة والمتضمنة لـ ( عروض الفنون الشعبية ، معرض القيصرية والذي يحكي تاريخ وسط الهفوف التاريخي،جلسات اجتماعية وعائلية وشبابية، عروض تفاعلية مباشرة ،معزوفات موسيقية،عروض الألعاب الشعبية)، وغيرها من المناشط التراثية والتاريخية والشعبية الأخرى.

كما شهد سموّه عرضًا لأوبريت يحكي قصة حريق سوق القيصرية وحكاية بناؤه من جديد.

ودشن سموّه الخريطة التفاعلية السياحية لوسط الهفوف التاريخي، والتي تقدم العديد من الخدمات منها المعلومات المكانية والثقافية للمواقع، إضافةً إلى خرائط دلالية لأبرز المواقع التراثية.

وعلى صعيد متصل، أوضح أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا أن المهرجان يأتي لإحياء التراث الأحسائي العريق ، وامتدادًا لمبادرات الأمانة المجتمعية وإسهاماتها في تفعيل الجذب السياحي للأحساء ، وتعزيزًا للمحافظة على التراث والفنون الشعبية في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، إضافةً إلى كونها موقعًا تراثيًا عالميًا وعضوًا في شبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة “اليونسكو” في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية ، مؤكداً على أن سوق القيصرية يُعد أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية بوسط مدينة الهفوف التاريخي ، ويُضاف الى ذلك مجاورته لعدد من المواقع التراثية مثل ” قصر إبراهيم التاريخي ، منزل البيعة ، المدرسة الأميرية ، سوق الحميدية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>