جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق دبلوم لتعليم اللغة العربية الفصل المقبل

التعليقات: 0
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق دبلوم لتعليم اللغة العربية الفصل المقبل
https://wahhnews.com/?p=44041
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق دبلوم لتعليم اللغة العربية الفصل المقبل
الواحة نيوز

دشّن معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش، دبلوم تعليم اللغة العربية للنطاقين بغيرها، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

وافتتح رئيس الجامعة معرض اللغة العربية الذي أقيم بمشاركة من مجمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، حيث استعرض المجمَع جهوده في دعم وخدمة اللغة العربية.

وأوضح الدكتور الربيش أن تدشين دبلوم اللغة العربية في الجامعة الذي ينطلق الفصل المقبل، يهدف لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ويمكن الطلاب من اكتساب مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة باللغة العربية، مما يعزز الهوية العربية والانتماء للثقافة العربية.

من جهتها، أوضحت عميدة كلية الآداب بالجامعة الدكتورة مشاعل العكلي أن المعرض اشتمل على تسعة أركان تتعلق وتهتم باللغة العربية من خلال مشاركة مجمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ووحدة الثقافة و الفنون، و ركن عن اللغة العربية والشعر، و اللغة العربية والنقش، و اللغة العربية والمخطوطات، و التقنية والشعر، الفنون والبحث العلمي والعربية والشعر وتمثله جائزة الإبداع الادبي التي اطلقتها الجامعة.

وبينت أن الهدف من المعرض هو الاحتفاء في يوم اللغة العربية التي تطلقها منظمة اليونيسكو في كل عام حيث أطلقت هذا العام محوراً حمل عنوان : (العربية لغة الشعر والفنون)، وتوظيف هذا العنوان للمعرض وملاءمته لما تم عرضه ليكون ضمن هوية واحدة خرجت ولله الحمد بنجاح كبير وحضور من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومشاركة من كليات الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>