احدث الأخبار

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية لحملة الدبلوم فأعلى.. وظائف شاغرة إدارية وهندسية بفروع شركة معادن ما هي أهمية ومزايا أيقونة السوق العقاري؟.. منصة سكني توضح 5 أسباب لتلقِّي لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من اليوم.. هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل للمرة الأولى.. الذهب يرتفع فوق مستوى 2700 دولار للأوقية القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على 3 برامج تدريبية بداية من الغد.. إغلاق تقاطع الظهران بالقرب من بلدة المطيرفي والمؤدي إلى الحرس الوطني بتوجيه من سمو محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعبة تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها لمدة (6) أشهر منها المنطقة الشرقية.. وظائف شاغرة في شركة أحمد الموسى للاستشارات الهندسية بعدد من الأماكن

جميعة الحليلة تدشن مركز الإرشاد الأسري وفلذاتي لضيافة أطفال

التعليقات: 0
جميعة الحليلة تدشن مركز الإرشاد الأسري وفلذاتي لضيافة أطفال
https://wahhnews.com/?p=40343
جميعة الحليلة تدشن مركز الإرشاد الأسري وفلذاتي لضيافة أطفال
جاسم العبود

دشنت جميعة الحليلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية مساء اليوم الثلاثاء، مركز الإرشاد الأسري والاجتماعي ومركز فلذاتي لضيافة الأطفال، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية هشام السناوي ونائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء صالح الخميس والوفد المرافق له.

وأوضح “السناوي” أن مركز فلذاتي لضيافة الأطفال يهدف إلى دعم الأسرة ممثلة في الأم الموظفة، لتأمين الرعاية الكاملة لأطفالها، بالإضافة إلى دعم مورد الجمعية باعتباره مشروعًا استثماريًا تنمويًا.

ولفت السناوي إلى أن المركز جاء على أثر برنامج مكثف لتأهيل مجموعة من الفتيات لقيادة مراكز اجتماعية كمركز فلذاتي.

وأشار إلى دعم برنامج “قرة” للمرأة العاملة، بسداد نصف تكاليف التسجيل لدى مركز فلذاتي وكذلك روضة الأطفال النموذجية وفق شروط.

وأبان “السناوي” بأن مركز فلذاتي لضيافة الأطفال سيفتح أبوابه يوميا من الساعة السادسة صباحًا حتى السادسة مساء، ويستقبل الأطفال بالفصل الدراسي أو بالشهر أو باليوم أو بالساعة.

ويقدم مركز فلذاتي برامجه على ثلاث مستويات، حديثي الطفولة، وسنتين فأقل، وسنتين إلى أربع سنوات، وقابل للتوسع إلى ست سنوات.

وعن مركز الإرشاد الأسري ذكر السناوي بأنه أنشئ بناء على حاجة المجتمع إلى رعاية الأسرة من أي مهددات سواء كانت اجتماعية أو مالية، ليقوم المركز بدور الصيانة والحفاظ والتوعية والإرشاد.

وأكد السناوي أن مركز الإرشاد الأسري ينفذ عدة برامج، منها: حل المشاكل الاجتماعية، الأسرية، الاضطرابات السلوكية والتربوية، وكذلك يقدم برامج تأهيل المقبلين على الزواج، كما يقدم مختلف دورات وبرامج توعوية وإرشادية تستهدف المجتمع بشكل عام فيما يخدم العنوان العام “الإرشاد الأسري والاجتماعي”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>