احدث الأخبار

كيفية التسجيل في حساب المواطن الإلكتروني.. اعرف رابط الموقع لقاء ولي العهد بالمواطنين في الشرقية ينعكس إيجابيًا على تنمية المنطقة في معرض ITEX بماليزيا.. فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية بداية من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق حتى الأربعاء أخضر الرماية يحصد الميدالية الفضية في البطولة العربية الثلاثاء المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض بالجبيل الصناعية في قمة الجولة 25.. الخليج والنور أمام مضر والصفا من ممتاز شباب اليد إطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية شاهد الفيديو.. فرحة والدة الطالبة عبير اليوسف الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ⁧آيسف2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالبة عبير اليوسف لحصولها على المركز الثاني في آيسف 2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالب تركي الدلامي لحصوله على المركز الثالث في آيسف 2024 أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم

تعليم الشرقية يطلق برنامج الدراسة التأسيسية لقائدات الوحدات الكشفية

التعليقات: 0
تعليم الشرقية يطلق برنامج الدراسة التأسيسية لقائدات الوحدات الكشفية
https://wahhnews.com/?p=39601
تعليم الشرقية يطلق برنامج الدراسة التأسيسية لقائدات الوحدات الكشفية
الواحة نيوز

انطلقت اليوم، فعاليات برنامج الدراسة التأسيسية لقائدات الوحدات الكشفية، الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ويستمر خمسة أيام، بمشاركة 40 قائدة كشفية , يمثلن عددا من المناطق والمحافظات التعليمية على مستوى المملكة.

وأوضح تعليم الشرقية أن الهدف العام من برنامج الدراسة التأسيسية لقائدات الوحدات الكشفية هو تنمية مهارات المتدربات للمساعدة في قيادة وحدة كشفية.

واشتمل برنامج اليوم، على أغراض وتعليمات الدراسة، والتشكيلات والنداءات الكشفية، ودور ومسؤوليات مساعد قائد الوحدة، التنظيمات الكشفية المحلية والعربية، المناهج الكشفية : مجالاتها، أساليب التدرج فيها تطبيقها.

وأشار تعليم الشرقية إلى حزمة من الفقرات التي يتضمنها البرنامج وهي، الطريقة الكشفية (مفهومها – الموعد والقانون)، ( الإطار الرمري، نظام التقدم الشخصي)، (التعلم بالممارسة نظام لمجموعات الصغرية)، (حياة الخلاء، دعم، فنون كشفية، قادة الدراسة والرواد، العاب كشفية)، إلى جانب تشكيل الوحدات الكشفية حسب المرحلة وتوزيع المسؤوليات بين أفرادها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>