في اليوم العالمي للصحة النفسية

“الجلاجل”: المملكة ملتزمة بتعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع

التعليقات: 0
“الجلاجل”: المملكة ملتزمة بتعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع
https://wahhnews.com/?p=38548
“الجلاجل”: المملكة ملتزمة بتعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع
جاسم البراهيم

أعلن الاتحاد العالمي للصحة النفسيّة موضوع اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2023 تحت شعار” الصحة النفسيّة حق انساني عالمي” .

وتشكل الوصمة الاجتماعية عاملًا حاسمًا في الرعاية الجيدة والحصول على المجموعة الكاملة من الخدمات الصحيّة المطلوبة.ويجب أن توضع الصحة النفسيّة مباشرةً ضمن إطار حقوق الإنسان لإعادة صياغة الرؤية حول الصحة النفسيّة السليمة كحق أساسي من حقوق الإنسان ، و أن يكون  الحصول على خدمات الصحة النفسيّة مسؤولية إلزاميّة على عاتق المنظمات الحكومية والعالمية.

هذ وقد أكد معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل أن المملكة تشارك دول العالم في تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 م. والذي يأتي هذا العام تحت شعار (الصحة النفسية حق انساني عالمي) وأود التأكيد في هذه المناسبة على التزام المملكة والقطاعات الصحية بتعزيز الصحة النفسية لجميع أفراد المجتمع وتسهيل الوصول إلى خدمات الصحة النفسية والعمل على الحد من الوصمة المرتبطة بالاضطرابات النفسية. وحكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تولي صحة المواطنين العناية الكاملة، بما في ذلك الاهتمام بالصحة النفسية كجزء لا يتجزأ من الصحة، وينعكس هذا الاهتمام في شبكة واسعة من المستشفيات المتخصصة، والعيادات النفسية، والبرامج الوقائية، والتوعوية.

وأود التأكيد أيضًا في هذه المناسبة على أهمية الرفع من جودة الخدمات المقدمة والاستثمار في تطوير القوى العاملة واستقطاب الخبرات المميزة مع السعي لحماية حقوق المرضى النفسيين ومنع الممارسات الغير مهنية.

كما أدعو الجميع للتفاعل والتعاون مع هذه الجهود والمساهمة في تعزيز الصحة النفسية من خلال ممارسة أنماط صحية وسلوكية سليمة والابتعاد عن مهددات الصحة النفسية، والحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة وعبر القنوات الرسمية. وقدم معاليه الشكر لجميع الزملاء والممارسين الصحيين لجهودهم في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>