احدث الأخبار

توقعات بسقوط أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية.. تشمل 6 أماكن خلال التصفيات الأولية.. تعليم الشرقية يحصد خمس جوائز من جائزة الأميرة صيتة أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة للمستفيدين وتمكنهم من خدمات “الهلال الأحمر” تخصيص دعم 480 مليون ريال.. محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي دهس آخر بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية نائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء جمعية كنف الخيرية أكد على متابعة احتياجات المواطنين.. محافظ الأحساء يرأس المجلس المحلي للمحافظة خلال استقباله لرجال أعمال.. أمير الشرقية يطلع على مبادرة تنموية تواكب مقومات المنطقة في أول 5 دقائق.. “عش بصحة” تكشف أثر التدخين السلبي على المحيطين صحة الشرقية تنصح بـ 12 تمرينًا مفيدًا.. يمكن ممارستها خلال جلوسك بمكتبك أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأبناء سليمان بن محمد الرشيد في وفاة “والدتهم” “الحج”: ابتعدوا عن الإعلانات المشبوهة وتعاملوا مع الجهات الرسمية

تزامنا مع الشهر العالمي للزهايمر 2023.. جميعة ألزهايمر تطلق حملتها التوعوية «احتاجك»

التعليقات: 0
تزامنا مع الشهر العالمي للزهايمر 2023.. جميعة ألزهايمر تطلق حملتها التوعوية «احتاجك»
https://wahhnews.com/?p=35024
تزامنا مع الشهر العالمي للزهايمر 2023.. جميعة ألزهايمر تطلق حملتها التوعوية «احتاجك»
خالد الدوسري

تستعد الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر لإطلاق حملتها التوعوية بعنوان«احتاجك»وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر الذي يصادف يوم 25 سبتمبر من كل عام، وقد أكملت الجمعية استعداداتها اللازمة لإطلاق الحملة بمختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع وزارة الصحة، وأمانات المناطق والوزارات والمنشآت الحكومية والمؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص والعام والشركات والبنوك.

وأوضحت الجمعية في بيانها الصحفي الذي أصدرته اليوم بهذه المناسبة، إلى أن حملة «احتاجك»،هي رسالة مريض ألزهايمر لنا جميعا كمقدمي رعاية، فاعلين للخير، والمجتمع كافة، في رحلته مع المرض وتحدياته، #«احتاجك»،للاهتمام بي ورعايتي وتحسين جودة حياتي #أحتاجك لتغطية احتياجاتي #أحتاجك لخلق مجتمع واعي وراعي بمرض ألزهايمر وأمل أكبر وقادم في مستجدات الوقاية والتشخيص والعلاج والعلم الحديث.

وأكدت الجمعية في بيانها أهمية رفع الوعي وسط المجتمع بمرض الزهايمر، حيث يعتبر الخطوة الأولى في خلق الأثر الاجتماعي وخدمة الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر ومقدمي الرعاية، لذا نهدف من خلال حملة الشهر العالمي للزهايمر إلى زيادة الوعي عن المرض بمشاركة كافة الجهات في كل أنحاء العالم لتحقيق الشمولية وإمكانية الوصول مي الرعاية وتحسين جودة حياتهم وفقا ّ للأشخاص المرضى، ولما تطمح له المملكة العربية السعودية في رؤية 2030 ، إلى جانب أخذ زمام المبادرة في تمـكين مقـدمي الرعـاية وأهالي المصابين من خلال إشراك القطاع الخاص في رفع الوعي بهذه القضية.

وفي ذات الإطار، ستقوم الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر بطرح العديد من الجلسات العلمية خلال هذا الشهر، ستعلن عنها في مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية، حيث يناقش فيها نخبة من الأطباء مستجدات العلاج والأدوية والتشخيص في آخر العلم الحديث لقضية مرض ألزهايمر.

الجدير بالذكر أن إحصائيات الخرف/مرض ألزهايمر عالميا، يتحول إلى جائحة، حيث يعاني خمسين مليون شخص حاليا من الخرف، وبحلول عام 2050 م سيزداد إلى 140 مليون، وهناك حوالي عشرة ملايين مريض يصاب بالخرف في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
ويُعد الانتشار المتوقع للإصابة بالخرف في الشرق الأوسط، من بين أعلى المعدلات، وله تأثير وعبء اقتصادي يكلف حوالي 17 تريليون دولار، بحلول عام 2050م، ومن الضروري إيجاد علاج، أو إضافة إجراءات وقائية للحد من الخرف/ مرض ألزهايمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>