احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

صادم.. تحذيرات من ظهور أمراض جديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة

التعليقات: 0
صادم.. تحذيرات من ظهور أمراض جديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
https://wahhnews.com/?p=31259
صادم.. تحذيرات من ظهور أمراض جديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
الواحة نيوز

حذرت رئيسة وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريز، من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على ظهور الأمراض الجديدة في بريطانيا، مشيرةً إلى أن التقدم في العلوم الوراثية قد يمكن من اكتشاف هذه الأمراض مبكرًا.

وقالت هاريز، المعيّنة في عام 2021 رئيسة تنفيذية أولى لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) – الوكالة التي تم إنشاؤها بعد وباء كورونا -، إن التغيرات المناخية التي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأمطار الغزيرة والمستنقعات، تؤدي إلى تغييرات في الحياة البرية، ومن ثم تشكل تهديدات صحية أكبر.
وتطرقت هاريز أيضاً إلى حالات حمى الضنك التي ينقلها البعوض والتي بدأت تظهر في فرنسا، مضيفةً أن مثل هذه الحالات قد تظهر في المملكة المتحدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أن بلادها قد تصبح واحدة من الدول الرائدة في مجال العلوم الوراثية ومراقبة الأمراض، وذلك من خلال الاعتماد على النهج المعروف باسم “metagenomics”، وهذا النهج قد يتيح للمملكة المتحدة الاستعداد للجوائح المستقبلية بشكل أفضل واكتشافها في مراحل مبكرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>