بداية من أكتوبر.. عرض اسم وهوية المتصل تلقائيًا بالتقنيات الحديثة

التعليقات: 0
بداية من أكتوبر.. عرض اسم وهوية المتصل تلقائيًا بالتقنيات الحديثة
https://wahhnews.com/?p=30781
بداية من أكتوبر.. عرض اسم وهوية المتصل تلقائيًا بالتقنيات الحديثة
محمود عبد العظيم

تستعد هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، لتقديم مشروع المواصفة الفنية لعرض اسم الجهة للطرف المتصل به، التي من المقرر أن تدخل المواصفة حيز التنفيذ في 1 أكتوبر المقبل.

 هذا المشروع يهدف إلى توظيف التقنيات الحديثة في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدم النهائي، وضمان مواءمة الأجهزة الطرفية مع الشبكات العاملة في المملكة، إضافة إلى توعية المستخدمين حيال الخاصية والمعنية بعرض اسم الجهة المتصلة.

ومن المعروف به أن الخاصية تركز على تمكين خاصية عرض اسم الجهة للطرف المتصل به في الأجهزة الطرفية التي تعمل على الشبكات المتنقلة في المملكة؛ وهي خاصية إضافية تمكّن الطرف المتصل به من معرفة هوية المتصل بواسطة تضمين اسم للجهة الوارد منها الاتصال.

كما يمكن لمقدمي الخدمة استخدام هذه الخاصية في شبكاتهم لتحديد اسم المتصل، دون الحاجة إلى إجراء من جانب الأطراف المتصلة لتفعيل هذه الخاصية.

وطالب المشروع بشأن ضمان توافق الأجهزة مع شبكات مقدمي الخدمة في المملكة، أنه يجب على الشركات المصنعة إجراء الاختبارات، وإصدار إقرار بدعم خاصية عرض اسم المتصل، والحصول على موافقة جميع مشغلي الشبكات المتنقلة في المملكة كما يجب على مشغلي الشبكات المتنقلة في السعودية إجراء الاختبارات المطلوبة وإصدار الموافقة وفقًا للمواصفة الفنية (GEN002).

كما يجب على مقدمي الخدمات المتنقلة والثابتة اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالشبكات للتأكد من أن مصدر اسم المتصل هو المصدر الأصلي، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول خصائص ومواصفات شبكات الاتصالات عبر التنسيق مع مقدمي الخدمة في السعودية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>