جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم
https://wahhnews.com/?p=28253
جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم
محمود عبد العظيم

أعلنت منذ قليل، مادة القبول والتسجيل، في ⁧‫جامعة الملك فيصل‬⁩، تعليمات وشروط القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام الجامعي 1445هـ.

وكشفت الجامعة في إعلانها عبر الموقع الرسمي لها، عن شروط القبول في مرحلة البكالوريوس والدبلوم إلى جانب شروط القبول الخاصة بالكليات.

وجاءت الشروط كالتالي:

  1.  (الطب، الصيدلة الإكلينيكية، طب الأسنان، الطب البيطري، وكلية العلوم الطبية التطبيقية) والتي سيتم الإعلان عن مواعيدها وتنظيماتها عبر موقع الجامعة، وفي حال عدم اجتياز إحداهما فسوف يتم تحويل المتقدم/المتقدمة إلى كلية أخرى حسب نسبهم الموزونة.
  2. حضور اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لجميع المقبولين والمقبولات في الكليات التي يشترط فيها برنامج السنة التحضيرية.
  3. المتقدمين للقبول في كلية الآداب في تخصص اللغة الإنجليزية أو تخصص الإعلام، ستقوم إدارة كلية الآداب بإجراء اختبارات تحريرية، ومقابلة شخصية، وسيتم إشعار الطلبة بموعد الاختبار والمقابلة الشخصية في حينه، وفي حال عدم الاجتياز يتم التحويل الى الرغبة التالية المتاحة.
  4. المتقدمون للقبول في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ستقوم إدارة الكلية بإجراء مقابلات شخصية وسيتم إشعار الطلبة بموعد المقابلة الشخصية في حينه، وفي حال عدم الاجتياز يتم التحويل الى الرغبة التالية المتاحة.
  5. يجب على المتقدم/ المتقدمة اختيار الرغبات بحرص وعناية، وأن يتم اختيار الرغبات كاملة حسب ما يتطلبه نظام القبول الإلكتروني لكي يكتمل طلب القبول، ولن يتاح تعديل الرغبات بعد إغلاق وانتهاء فترة التقديم على بوابة القبول الالكترونية بحسب الموعد المحدد في الجدول الزمني للقبول، والمعلن على موقع بوابة القبول عبر الموقع الرسمي للجامعة.
  6. في حال عدم إكمال طلب التقديم ولو تمت إضافة رغبة واحدة فقط، فسوف يتم استبعاد الطلب من الدخول إلى المفاضلة على القبول.
  7. يجب على المتقدم/ المتقدمة الدخول المستمر، ومتابعة إعلانات نتائج القبول عبر حساب بوابة القبول الإلكتروني، وبشكل يومي، وعدم الاعتماد الكلي على إرسال رسائل نصية من الجامعة، حيث إن الجامعة ترسل إشعاراً بأنه تم إعلان النتائج بشكل عام فقط، وسيتحمل الطالب أو الطالبة كامل المسؤولية في عدم المتابعة، ولا يحق له الاعتراض على ذلك (نأمل الاطلاع على خطة التقويم الزمني للقبول لمعرفة مواعيد إعلان نتائج دفعات القبول).
  8. أي عملية تتم على بوابة القبول الإلكتروني بالضغط على أيقونة تأكيد القبول، أو أيقونة إخلاء الطرف هي عملية رسمية معتبرة مؤثرة على سير قبولك، وإن المتقدم/ المتقدمة سيتحمل كامل المسؤولية في أي أجراء قام به

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>