احدث الأخبار

أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو) إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل فتح القبول للطلبة في الجامعات دون الحصر على منطقة الجامعة الإدارية بمزايا متعددة.. ‏وزارة الخارجية تعلن وظائف تعاقدية لشغلها بالكوادر الوطنية لعدم الالتزام بالأنظمة.. النقل تعلن إيقاف نشاط أحد تطبيقات نقل الركاب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية سند تجاه أطفال مرضى السرطان الأمير سعود بن طلال يرعى الاحتفال بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم باليونسكو “تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع المدارس

بـ 88.2 مليون ريال.. تدشين 13 مبنى مدرسيًا جديدًا في الأحساء العام المقبل

1 تعليق
بـ 88.2 مليون ريال.. تدشين 13 مبنى مدرسيًا جديدًا في الأحساء العام المقبل
https://wahhnews.com/?p=27386
بـ 88.2 مليون ريال.. تدشين 13 مبنى مدرسيًا جديدًا في الأحساء العام المقبل
الواحة نيوز

أوضح مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى عن أنه سيتم خلال العام الدراسي القادم 1445 هـ تدشين 13 مبنى مدرسي جديد موزعة على كافة مدن وقرى وهجر المحافظة، بكلفة إجمالية تبلغ 88.203.344 مليون ريال، بسعة إجمالية 5500 طالب وطالبة، وتضم 220 قاعة دراسية.

جاء ذلك خلال جولة اطمأن فيها مدير تعليم الأحساء على الاستعدادات لبدء العام الدراسي القادم 1445 هـ، حيث وقف ميدانيًا صباح اليوم الإثنين 23/11/1444 هـ على عددٍ من المشروعات المدرسية الجديدة الجاري تنفيذها من قبل شركة تطوير المباني والتي سيتم تشدينها مع بداية العام الدراسي القادم.

وأكد العيسى على حرص ومتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء لكافة الجوانب المتعلقة بالتعليم وضمان توفير كافة المتطلبات التي تخلق تعليماً خلاقاً ومتميزاً وصولاً لتحقيق أبناء وبنات المحافظة ما يصبون إليه.

ولفت العيسى خلال جولته التي رافقه خلالها مساعد مدير التعليم للخدمات المساندة زيدان الشمري، ومدير إدارة شؤون المباني المهندس أحمد الصالح، وأمين التعليم سعد آل درويش إلى أن بعض المشروعات التي ستدشن العام المقبل كانت متعثرة إلا أنه وبفضل الله واهتمام ومتابعة معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان فقد تم استكمالها، فيما المباني الأخرى التي ستدشن هي ضمن مبادرة الطفولة المبكرة، مضيفاً بأن من شأن هذه المباني الجديدة المساهمة بإذن الله في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا وبناتنا تحفزهم على التميز والتألق.

وبين مدير تعليم الأحساء بأن المدارس التي ستدشن العام القادم هي:
مجمع مدرسي ببلدة الجبيل مكون من ثلاثة مباني بعدد فصول 51 فصل، تستوعب 1275 طالبة .
مجمع مدرسي بحي الشرفية ( يضم ثلاثة مباني ) بعدد فصول 54 فصل، وسعة 1350 طالب.
متوسطة الشيماء بن الحارث وروضة المريبطة الأولى بـ 6 فصول وسعة 150 طالبة.
متوسطة الوزية بعدد 6 فصول وسعة 150 طالبة .
الابتدائية العاشرة بالمبرز، وتضم 21 فصلاً، وسعة 525 طالبة.
المدرسة الابتدائية بحي جنوب الهفوف ( طفولة مبكرة ) ، بعدد فصول 20 فصل، وسعة 500 طالباً وطالبة.
مدرسة المعالي للطفولة المبكرة بحي الرفاع ، وتضم 20 فصلاً، وسعة 500 طالباً وطالبة.
ابتدائية سعيد بن المسيب، وتضم 21 فصلاً، وسعة 525 طالب.
متوسطة وثانوية القرين الأولى ، وتضم 21 فصلاً، وسعة 525 طالبة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    من المفترض يكون المباني المدرسيةتحتوي على دورواحدفقط ويكون شكلهامثل المباني التي تنشاها ارامو ويكون التكييف مركزي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>