احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقيات ويكرم الداعمين لجمعية السرطان السعودية

التعليقات: 0
أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقيات ويكرم الداعمين لجمعية السرطان السعودية
https://wahhnews.com/?p=27150
أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقيات ويكرم الداعمين لجمعية السرطان السعودية
الواحة نيوز

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الخميس الجناح النموذجي بمركز مي الجبر للكشف المبكر عن أورام سرطان الثدي بالشرقية ،بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية مي بنت عبدالعزيز الجبر وأعضاء المجلس.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية الدور الذي تقوم به جمعية السرطان السعودية بالمنطقة في خدمة ورعاية مرضى السرطان وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

وقد بدأ الاحتفال بعرض مرئي عن مركز مي الجبر للفحص المبكر عن سرطان الثدي، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الله بن راشد الخالدي كلمة أعرب خلالها عن شكره لسمو أمير الشرقية لدعمه ومساندته الدائمة للجمعية.
وأضاف الخالدي” الكشف المبكر عن مرض السرطان أصبح من أهم الإجراءات لرفع مستوى فرص الشفاء والعلاج منه والتعافي بإذن الله، وهذا ما نحرص عليه في الجمعية ونقدمه من خلال مركز مي الجبر للفحص المبكر بالمنطقة الشرقية، حيث يقدم عيادات متنقلة للفحص المبكر بإدارة وتشغيل تجمع الشرقية الصحي من خلال إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن أمراض السرطان بعد نشر الوعي والتثقيف عن أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه “.
وأضاف الخالدي ” المركز اسهم في فحص أكثر من (١٧.٢٨٨ ) سيدة خلال الفترة من عام ٢٠١٩ م حتى الآن، كما أسهم في الكشف المبكر وإنفاد بعد رعاية الله اكثر من (١٣٢) سيدة في مجال سرطان الثدي وحصولهن على الرعاية الصحية الملائمة في وقت مبكر ينقذ حياتهن”.
وأشار إلى أن الجمعية تشرفت بتفضل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية بافتتاح الجناح النموذجي بمركز مي الجبر ، حيث تم تأمين جهاز (الماموجرام) فيه بدعم من برنامج سند محمد بن سلمان وقامت رئيس مجلس إدارة الجمعية مي الجبر بالتكفل بتجهيز الجناح مما يجعل منطقة الفحص بيئة مهيئة ومناسبة لمرضى السرطان أثناء إجراء الكشف.
ولفت الخالدي إلى أن هذه المشروعات الخيرية لم تكن تتحقق دون دعم ومتابعة من أصحاب الأيادي البيضاء الذين يساهمون ببناء ونشر الخير في وطننا الغالي مما يمكن الجمعية من مواصلة النجاحات التي تحققت على مدار ٢٠ عاماً من العطاء والإنجاز.
وفي نهاية اللقاء بارك سموه توقيع شراكات مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومستشفيات المانع العامة وشركة المواساة للخدمات الطبية وشركة أشعة ألفا الطبية ومجمع عيادات برايت التخصصية، حيث تساهم هذه الاتفاقيات في تطوير أعمال الجمعية وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى المستفيدين، كما كرم سموه داعمي الجمعية وشركاء النجاح على دعمهم ومساندتهم للجمعية وأعمالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>