قريباً:

إطلاق جائزة “الشيخ باقر بوخمسين” للبحث العلمي في “6مسارات”

1 تعليق
إطلاق جائزة “الشيخ باقر بوخمسين” للبحث العلمي في “6مسارات”
https://wahhnews.com/?p=26055
إطلاق جائزة “الشيخ باقر بوخمسين” للبحث العلمي في “6مسارات”
جاسم العبود

باختلاف طاقات أجهزتها الإدارية والتنفيذية، تعمل مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي بالأحساء، على إنهاء المتطلبات النهائية لإطلاق النسخة الأولى من جائزة “الشيخ باقر بوخمسين للبحث العلمي”، وذلك في فترة الشهرين القادمين؛ وفقاً للمهندس عبدالكريم المسلم -المدير التنفيذي لمؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي-، وذلك خلال حديثه لصحيفة “الواحة نيوز“، على هامش حفل إشهار مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي “الأحساء مواهب وإبداع”.

6مسارات ..

حيث أوضح “المسلم” بأن الجائزة تعني بالبحث العلمي كمسابقة مفتوحة وليس لمرحلة دراسية معينة، ولأي فرد لديه بحث علمي في أي مسار من المسارات العلمية والأدبية، والمتمثلة في: مجال الهندسة، الطب، الزراعة والبيئة، الأدب، القصة القصيرة، الشعر.

ضوابط ومعايير..

هذا وتعتبر الجائزة مسابقة تنافسية لكل من لديه بحث في أي مجال من المجالات الآنفة الذكر، وفق ضوابط ومعايير، حيث تُشرف عليها مجالس علمية لكل فرع من فروع الجائزة المذكورة، مُكونة من خبراء وأكاديميين مختصين في المجال، تعمل على تقيم البحث حسب معايير فنية خاضعة لاختيار البحث الأفضل.

مُبيناً أن تلك  المجالس العلمية المختصة وضعت مقاييس ومعايير للجائزة، من ضمنها: يُشترط بأن يكون البحث منشور في مجلة علمية معتمدة، وفيما يتعلق بالقصائد والدواوين الشعرية لم تنشر من قبل، إضافةً إلى مقاييس فنية لكل فرع من فروع الجائزة.

وفي ختام حديثه، أكد “المسلم” اكتمال الجانب الإداري والتنظيمي للجائزة، وأنه بمجرد الانتهاء من الشؤون التنسيقية ستنطلق الجائزة خلال الشهرين القادمين، كما وسيتم الكشف عن تفاصيل أكثر تتعلق بجوانب آلية المشاركة في الجائزة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    إطلاق مثل هذه النوعية من الجوائز لهو دليل على الوعي التنموي الثقافي والأدبي .. فنبارك هذه الحراك النوعي لصاحب المبادرة ولعائلة بو خمسبن إجمالا . تحياتي معصومة العبدالرضا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>