“برني هجر” و”البشت والعيش الحساوي” علامات تجارية أحسائية

1 تعليق
“برني هجر” و”البشت والعيش الحساوي” علامات تجارية أحسائية
https://wahhnews.com/?p=25036
“برني هجر” و”البشت والعيش الحساوي” علامات تجارية أحسائية
جاسم العبود

صرح مدير إدارة اللجان القطاعية بغرفة الأحساء عمر الفوزان، إن لجنة التنمية الزراعية بغرفة الأحساء تعمل على تسجيل ثلاث علامات تجارية كمؤشرات جغرافية لمحافظة الأحساء لدى الهيئة العامة للملكية الفكرية، وهي: برني هجر، العيش الحساوي، والبشت الحساوي، وذلك للحفاظ على هذه السلع وتسويقها على نطاق واسع والتوسع في استخدامها بابتكارات إضافية على سلع جديدة.

وأضاف في تصريحاته لـ “الواحة نيوز” أن السلع الثلاث، تعتبر علامات تجارية خاصة تمتاز بها محافظة الأحساء، وهي ذات أهمية اقتصادية واجتماعية، وتسجيل هذه السلع كعلامات تجارية تربط استخدام هذه التسميات وما يرتبط بها من علامات تجارية كحق فكري بمنطقة الأحساء الجغرافية”.

وأوضح أن نجاح مشروع التسجيل سيكون له قيمة اقتصادية على الأحساء وتوسع الصناعات فيها، وبالطبع، فأنه يتسق مع مشروعات الرؤية 2030 وأثارها الإيجابية على وطننا الغالي.

وأكد “الفوزان” بأن اللجنة قدمت جميع الأوراق الرسمية للهيئة العامة للملكية الفكرية، وسيتم تدشين العلامات الثلاث خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية التي انطلقت أمسِ الخميس، بتنظيم من مكتب وزارة البيئة المياه والزراعة بمحافظة الأحساء، وبالتعاون مع الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي بالوزارة.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>