احدث الأخبار

اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)

“تقويم التعليم” تقيس مستوى مليون طالب عبر اختبارات “نافس”

التعليقات: 0
“تقويم التعليم” تقيس مستوى مليون طالب عبر اختبارات “نافس”
https://wahhnews.com/?p=24607
“تقويم التعليم” تقيس مستوى مليون طالب عبر اختبارات “نافس”
الرياض

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم، انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” بهدف قياس التحصيل التعليمي لطلبة المدارس والإسهام في تحسينه، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم.

وأوضحت الهيئة أن هذه الاختبارات، والتي تعقد للمرة الثانية بالمملكة يتم تطبيقها داخل المدارس أثناء اليوم الدراسي، على أكثر من مليون طالب وطالبة داخل قرابة 21 ألف مدرسة تمثل كل المدارس الابتدائية والمتوسطة في كافة مناطق المملكة.

وأبانت أن الاختبارات تقيس مستوى ما تعلمه الطلبة، وما يستطيعون القيام به في نهاية ثلاث مراحل تعليمية وهي مرحلة الصفوف الأولية المبكرة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة، ويتم عن طريق هذه الاختبارات توفير بيانات دقيقة عن جودة التعليم المدرسي يمكن بواسطتها تحديد مواطن القوة وفرص التطوير والتحسين لرفع جودة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>