احدث الأخبار

بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي ‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح

“التعليم” توقع مذكرة تعاون لإدراج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج

التعليقات: 0
“التعليم” توقع مذكرة تعاون لإدراج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج
https://wahhnews.com/?p=19061
“التعليم” توقع مذكرة تعاون لإدراج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج
متابعات

وقعت وزارة التعليم مذكرة تعاون مع هيئة حقوق الإنسان، بهدف إدراج مفاهيم وقيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية لمختلف المراحل ومد جسور التعاون في جميع المجالات التي تحقق الأهداف المشتركة لحماية حقوق الإنسان.

وقال وزير التعليم، يوسف بن عبدالله البنيان، إن توقيع مذكرة التعاون يأتي انطلاقاً مما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من أهمية لحقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية التي تلتزم المملكة بالاتفاقيات المنظِّمة لها.

وأشار “البنيان” إلى العلاقة التكاملية بين الوزارة وهيئة حقوق الإنسان، والتي تستهدف تحقيق الأهداف المشتركة لحماية حقوق الفرد والمجتمع؛ إيماناً بأهمية دعم الشراكة الاستراتيجية لتنفيذ المهمات والاختصاصات المنوطة بوزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان لتحقيق الغايات المرجوَّة.

يذكر أن المذكرة تضمنت التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان في جميع ما يتعلق بمهام واختصاصات الجهتين، كالتوعية والتثقيف والنشر في مجال حقوق الإنسان، وإقامة الأنشطة التعليمية والتربوية، والمشاركة في الفعاليات التي تبرز جهود المملكة، بجانب التعاون نحو تأسيس قاعدة معلومات وإحصاءات في مجال حقوق الإنسان، والمشاركة في الأبحاث والدراسات.

"التعليم" توقع مذكرة تعاون لإدراج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج