ماكرون: “السلام ممكن” في أوكرانيا حين “يقرره” الأوكرانيون

التعليقات: 0
ماكرون: “السلام ممكن” في أوكرانيا حين “يقرره” الأوكرانيون
https://wahhnews.com/?p=184
ماكرون: “السلام ممكن” في أوكرانيا حين “يقرره” الأوكرانيون
روما

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأحد في افتتاح قمة عن السلام في روما أن “السلام ممكن” في أوكرانيا حين “يقرره الأوكرانيون”.

واضاف في خطاب في افتتاح القمة التي تنظمها جمعية سانت ايجيديو الكاثوليكية “علينا ألا ندع السلام أن يكون اليوم في شكل ما في أيدي السلطة الروسية (…) إن السلام ممكن فقط حين يقرره” الأوكرانيون.

ودافع ماكرون عن الدعم الغربي لكييف “ليتمكن الشعب الاوكراني في لحظة ما من اختيار السلام (…) على نحو ما كانوا قد قرروه”.

وتابع أن “السلام سيبنى مع الطرف الآخر، وهو عدو اليوم، حول طاولة”، وذلك أمام مئات من المسؤولين السياسيين والدينيين الذين حضروا من مختلف انحاء العالم للمشاركة في هذه القمة التي تستمر ثلاثة أيام.

ووصل الرئيس الفرنسي بعد ظهر الاحد الى روما، على ان يستقبله البابا فرنسيس صباح الاثنين في الفاتيكان. وهو اللقاء الثالث بين ماكرون والحبر الاعظم منذ انتخاب الأول العام 2017.

ويحرص ماكرون منذ بدء النزاع في اوكرانيا في شباط/فبراير الفائت على التواصل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بخلاف مسؤولين غربيين آخرين وخصوصا الرئيس الاميركي جو بايدن.

وجدد الجمعة في بروكسل دعوة كييف وموسكو للعودة الى طاولة المفاوضات حين يصبح الامر “مقبولا” لدى الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، ولكن ايضا “في أقرب وقت”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>