الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي” تحصد جائزتين متتاليين في الإمارات العربية المتحدة

التعليقات: 0
الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي” تحصد جائزتين متتاليين في الإمارات العربية المتحدة
https://wahhnews.com/?p=15996
الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي” تحصد جائزتين متتاليين في الإمارات العربية المتحدة
جاسم العبود

حصدت بنت الأحساء الشاعرة “حوراء الهميلي” المركز الثاني في مسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” في دورتها السابعة 2023، التي نظمتها الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الجائزة إلى توظيف الشعر النبطي والشعر الفصيح كوسيلة في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجر نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بقصائد في حب النخلة، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس بطريقة شفافة.

وفازت الشاعرة السعودية “حوراء الهميلي” بالمركز الثاني لفئة الشعر الفصيح، عن قصيدتها ” أغنيةٌ ما غادرتْ عُشَّ فمي “.

وفي كلمة خاصة لـ “الواحة نيوز” قالت “الهميلي”: لطالما كانت النخلة رفيقة الإنسان في رحلته على هذه الأرض، ولطالما كانت العمق الذي يشدنا إلى طينتنا وجوهرنا الإنساني، ولأن الشاعر ابن بيئته، كان عليَّ لزامًا أن أكتب عنها ونحن الذين تربينا تحت ظلالها.

الفوز بهذه الجائزة هي بمثابة رد جميل منا لأمنا النخلة ونحن في بلد المليوني ونصف نخلة وفي واحة الأحساء تحديدًا حيث نشأنا تحت أفيائها وتشكَّل أديمنا من ترابها وتمرها.

وأضافت: أهدي هذا الفوز لهذه الواحة الخضراء بامتداد وطني الأخضر وعلمه الخفّاق.

الجدير ذكره بأن الشاعرة “حوراء الهميلي” فازت في العاشر من شهر يناير المنصرم بجائزة مجلة “قوافي” الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة، عن قصيدتها “حداء على شفة الربابة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>