احدث الأخبار

بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي ‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح

الأحساء فرصة للمستثمرين

التعليقات: 0
الأحساء فرصة للمستثمرين
https://wahhnews.com/?p=15595
الأحساء فرصة للمستثمرين
عبدالله الزبده

شهدت الأحساء في الأيام الماضية منتدى الأحساء 2023 والذي يهدف إلى خلق فرص واعدة للمستقبل، وكانت من توصياته بإعتماد الأحساء بأن تكون مركزًا عالميًا للخدمات اللوجستية، التوصية لم تأتي من فراغ فالأحساء تملك كل مقومات النجاح للإستثمار وفرص جيدة للمستثمرين فهي سلة تحمل خيرات الأرض، ويضاف إلى مميزاتها موقعها الاستراتيجي، حيث أنها تربط بين شرق وغرب المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتضمنت توصيات أيضًا تعزيز الجهود والمبادرات الوطنية للإسهام في أنسنة الأحساء والمحافظة على المشهد الحضري والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، هذا إضافة إلى إعداد الدراسات لتحديد الاحتياجات المستقبلية والمبادرات من بُنى تحتية وأنظمة واستثمارات استراتيجية لازمة لتصبح الوجهة الأولى للسياحة الصحيّة ودعم منظومتها ورفع كفاءة الكوادر البشرية الصحية والإدارية وتحسين البنية التحتية وتطوير مراكز الرعاية الأولية، كما حملة توصيات أهمية استدامة الواحة الزراعية التي تشكل عصب الحياة في المحافظة وتعظيم اقتصاديات المزارع ضمن نطاق الواحة وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات المعنية ذات العلاقة لاتخاذ تدابير مناسبة وفق ضوابط وإجراءات مخصصة تمكن المزارعين من تأسيس نشاط تجاري وسياحي مصاحب داخل مزارعهم بما يعزز القيمة الأقتصادية.

المنتدى الذي حظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ورئيس اللجنة العليا لمنتدى الأحساء، وبتنظيم من غرفة الأحساء وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة أرامكو يعطي القوة والثقة والأمان للمستثمرين، وبحضور ومشاركة عدد من الوزراء ونخبة من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص وبمشاركة الأشقاء من بعض دول الخليج.

فالأحساء ومقوماتها الطبيعية أرض خصبة للمستثمرين الجادين وفي ظل القيادة وضعت المنطقة في أولويات اهتمامها مع تنامي الاقتصاد الوطني وتنوع الفرص للاستثمار سوأ سياحية، ترفيهية، ثقافية، صناعية، زراعية، فالأحساء ترحب بأهل الاقتصاد والاستثمار فأهلاً وسهلاً بكم في الواحة الخضراء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>