احدث الأخبار

خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

المقبل: أثر كبير بين نسختي ملتقى المسؤولية الاجتماعية بمحافظة الأحساء

التعليقات: 0
المقبل: أثر كبير بين نسختي ملتقى المسؤولية الاجتماعية بمحافظة الأحساء
https://wahhnews.com/?p=12346
المقبل: أثر كبير بين نسختي ملتقى المسؤولية الاجتماعية بمحافظة الأحساء
جاسم العبود

صرح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل لـ “الواحة نيوز“، بأن الوزارة لمست البصمة والأثر الكبير بين نسختي ملتقى المسؤولية الاجتماعية بالأحساء، فتكامل جهود جميع المتواجدين في الملتقى من قطاع خاص ممثلي الشركات، وقطاع غير ربحي ممثلي الجمعيات سواء أهلية أو تعاونية أو مؤسسات مانحة، أيضًا القطاع العام الغير الربحي المهتم بتفعيل المسؤولية الاجتماعية، وبالتالي نجد بصمة وأثر الملتقى في نسخته الثانية برعاية كريمة من محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر مشكوراً.

وما سيخرج من توصيات من الخمس جلسات الحوارية، التي عقدت على ضفاف الملتقى، ستكون محل التنفيذ، وسنجد أثرها قريبًا بإذن الله.

وعن برنامج الصفوة، قال: إن هدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يتمثل في تعزيز الشركات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، وتحفيز المنشآت المواطنة وذات الالتزام بأنظمة وتشريعات وقرارات الوزارة لمدة عام، حيث تقدم الوزارة مجموعة من الخدمات، وقد خصصت لكل منشأة مدير علاقات خاص بها، يقوم بالتعامل المباشر مع طلبات خدمات المنشآت المصنفة ضمن عملاء الصفوة.

وعلى هامش ملتقى المسؤولية الاجتماعية بمحافظة الأحساء أثر2، أفادت “ريما الحارثي” من الإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية هي امتداد لإعمال الوزارة في تحقيق الهدف الاستراتيجي من رؤية المملكة 2030، وتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية.

وتعتبر المنصة مجتمع تقني، يجمع القطاعات الثلاثة: القطاع العام والخاص والقطاع الغير ربحي، بهدف تمكين الشركات من ممارسة مسؤوليتها الاجتماعية.

وقالت: اليوم ذكرت أهداف المنصة، وتطرقت إلى أهم الخدمات التالية: تعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية، وتجويد وتوجيه هذه المساهمات نحو الاحتياجات التنموية ذات الأولوية، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي، ورفع الوعي وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

وتقدم المنصة خدمات، منها: رصد وقياس المساهمة المجتمعية لإبراز دور المملكة في هذا المجال، بالإضافة إلى توفير المنصة لمركز معرفة يتضمن الدراسات والأبحاث والأدلة الإرشادية.

من جانبها قالت الأستاذة لولوه بنت عواد الشمري أمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “أبصر” ، في حديث خاص لـ “الواحة نيوز“: بأن ملتقى المسؤولية الاجتماعية بمحافظة الأحساء أثر2 يسلط الضوء على الإبداع والابتكار في مجال المسؤولية الاجتماعية، ونسعى بأن يكون لجميع الأفكار الإبداعية الصادرة من قبل الأفراد منشآت تتبناها، تقوم على تطويرها واستثمارها لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية.

وأخذ مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “أبصر” على عاتقه تدريب منسوبي ومنسوبات القطاع الغير ربحي، من خلال مشروع أطلق عليه أسم “تمدين”.

حيث استطاع المجلس وسبعة شركاء تقديم برنامج تدريبي يستهدف الصف الثاني في القطاع الغير ربحي، ومنحهم أدوات يستطيعون من خلالها، بناء مبادرات تلامس الاحتياج التنموي في المنطقة، بمواصفات ومنهجية علمية، حتى إذا قدمت للقطاع الخاص يتبناها بيسر وسهولة.

وتهدف منصة مبادرات إلى ثلاثة أهداف، هي: حفظ الحق الأدبي للمبادر، ونشر المبادرة للمساعدة لصناعة تحالفات وتشاركات لتبني المبادرة، وتبنيها من قطاعات أو جهات أخرى لتخفيف التكلفة وتعجيل المبادرة لترى النور.

وعن شباب وشابات الأحساء، قالت: في كل زيارة لمحافظة الأحساء انبهر في أداء الشباب والشابات الأحسائيين، والمجلس منذ تدشينه إلى الآن استطاع العمل مع الأحساء سواء من خلال إمارة الأحساء وأمانة الأحساء وفنانين وفنانات المحافظة المشهود لهم بالثراء الفني، ورئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل تعطي الأحساء اهتماماً وحيزًا خاصًا لمحافظة الأحساء، وتكرر دائماً بأن لدى الأحساء جرعة عطاء جدًا عالية ومن الخطأ أن لا نستثمر هذا العطاء بما يخدم الإنسان والمكان في المنطقة الشرقية بصورة خاصة، وعلى مستوى المملكة بصورة عامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>