بأكثر من مليون شتلة… كرنفال الزهور سيشهد عملاً فنيًا يليق بالنسخة الرابعة

1 تعليق
بأكثر من مليون شتلة… كرنفال الزهور سيشهد عملاً فنيًا يليق بالنسخة الرابعة
https://wahhnews.com/?p=10512
بأكثر من مليون شتلة… كرنفال الزهور سيشهد عملاً فنيًا يليق بالنسخة الرابعة
جاسم العبود

عقد المؤتمر الصحفي لكرنفال الزهور في نسخته الرابعة، مساء اليوم الجمعة، في مدينة جواثا السياحية، بحضور مدير إدارة الخدمات المشتركة بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس “فيصل الدنياوي” والمدير التنفيذي لمدينة جواثا السياحية “حيدر الجبران” وعدد من ممثلي الجهات الرسمية والإعلاميين.

استهل المؤتمر بعرض مرئي للنسخة الثالثة من كرنفال الزهور.

وأفاد المهندس ” الدنياوي” بأن النسخة الرابعة من كرنفال الزهور مستمرة لمدة 15 يومًا، انطلاقًا من يوم الأثنين القادم، وستكون مختلفة عن النسخ السابقة، برعاية وتدشين من محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود.

وأضاف: بأن الكرنفال بمشاركة محافظة الأحساء، أمانة الأحساء، وزارة الصحة، جامعة الملك فيصل، المؤسسة العامة للري، الدفاع المدني، مركز التأهيل الشامل، بنك التنمية الاجتماعية، الهلال الأحمر، مناحل زراعية، ومشاتل زراعية.

وتتمثل أهداف الكرنفال الرئيسية في التوعية والتثقيف بأهمية المحافظة على البيئة، وتعزيز سلوك المشاركة في مبادرات التشجير، وحملات التنظيف، والاهتمام بتنسيق الحدائق المنزلية، والحفاظ على الممتلكات العامة، وترسيخ أهداف الوزارة الرئيسية، لتستمر إلى ما بعد الكرنفال.

وعن دعم النحالين المشاركين في الكرنفال، قال: بأن الوزارة تدعم النحالين المرخصين من الوزارة والجدد من خلال برنامج “ريف”، بشكل مباشر، بالإضافة إلى تدريبهم في ورش عمل يتم تنفيذها في المركز الإرشادي في المزرعة المتكاملة التابع لمكتب الوزارة بالأحساء.

وستشارك الأسر المنتجة من خلال بنك التنمية الاجتماعية طيلة أيام الكرنفال، وبالإمكان التواصل مع إدارة الفعاليات في مدينة جواثا السياحية من خلال الأرقام المنشورة على حساب المدينة على منصة التواصل “تويتر”.

وبخصوص تذاكر دخول مدينة جواثا السياحية، أفاد “الجبران” بأن أسعارها ثابتة (أحد عشر ونصف ريالاً) لن تتغير خلال أيام الكرنفال، ودخول ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مجاني.

وصرح المهندس “الدنياوي” لصحيفة “الواحة نيوز”، بأنه عدد الشتلات المستخدمة في كرنفال الزهور الرابع تجاوزت المليون شتلة بشكل عام، الجزء الأكبر منها في المسرح الروماني وهو الحدث الأكبر، كما استخدمت شتلات في قرية الأكواخ، قرية الطيور، وحديقة الحياة.

وسيتخلل الكرنفال فعاليات مصاحبة، منها ورش عمل في الجانب الزراعي، وجانب ترفيهي للأطفال متمثلاً في “قرية الأكواخ”، وهي شكل مغاير عن النسخة السابقة، أما عن حديقة الفراشات تم استبدال موقعها بحديقة الطيور.

وأفاد “الجبران”: بأن كرنفال الزهور في نسخته الرابعة، سيشهد عمل فني مختلف بالزهور يليق بالنسخة الرابعة، ولن يفصح عنه إلا حين التدشين بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بدر بن طلال.

تصوير : محمد الثاقب

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ربي يعلي شانكم اكثر واكثر ويضا عف لكم مضاعفه يارب جوثا بشكل عام مريحه من جميع النوحي وربي يعطيكم طولت عمر يارب وانشا الله من ازدهار الي ازدهار يارب ربي يحفضكم من كل سوا ومكرو يارب ام قاسم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>