احدث الأخبار

ليلة وفاء لأصحاب العطاء.. ابتدائية أنس بن مالك تحتفل بتقاعد “الصقر والخضيري والدخيل” لدعم القطاع الخاص.. غرفة الأحساء تشارك في معرض المنتجات الوطنية السعودية بقطر أمانة الشرقية تعقد اجتماعًا لتحسين المشهد الحضري قرارات مهمة وترقيات.. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة (الشبو) المخدر نائب أمير الشرقية يثمن ما تقدمه هيئة النقل من تطوير كافة الأنشطة بتكلفة عشرة ملايين ريال.. أمير الشرقية يدشن مبنى جمعية التنمية الأهلية أمير الشرقية يعتمد تشكيل أعضاء مجلس إدارة مشروع قياس رضا المستفيدين أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج” كيف تقلل من مخاطر مضاعفات السكري؟.. تعرف على الخطوات شؤون الحرمين” تتيح تطبيق “تنقل” لحجز العربات الكهربائية لضيوف بيت الله الحرام خبير الأرصاد: العرب تعرَّفوا على تفاصيل السماء والأرض أكثر من غيرهم

الخارجية الأمريكية: نثمن دور المملكة في طرح وتنفيذ مشروعات الطاقة البديلة

التعليقات: 0
الخارجية الأمريكية: نثمن دور المملكة في طرح وتنفيذ مشروعات الطاقة البديلة
https://wahhnews.com/?p=1039
الخارجية الأمريكية: نثمن دور المملكة في طرح وتنفيذ مشروعات الطاقة البديلة
واشنطن

ثمنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، دور المملكة العربية السعودية في طرح وتنفيذ مشروعات الطاقة البديلة، وذلك خلال مشاركة وفدها في مؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ المصرية.

جاء ذلك تزامنًا مع فعاليات النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وبالشراكة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن الحرب الروسية في أوكرانيا، تسببت في أزمة طاقة عالمية، وهي تلك الأزمة التي تعرقل الالتزامات المناخية، بحسب موقع “العربية”.

وأكدت أن إدارة جو بايدن سوف تؤكد خلال مشاركة الرئيس الأمريكي في قمة المناخ “كوب 27” التي تستضيفها مصر على ضرورة تنفيذ الالتزامات المناخية، مشيرة إلى أن واشنطن عازمة على تقديم المساعدات اللازمة للدول الفقيرة.

وانطلقت أمس، في مدينة شرم الشيخ فعاليات قمة المناخ، بحضور رؤساء الدول والحكومات، وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتعد قمة المناخ هي قمة سنوية يشارك فيها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين.