احدث الأخبار

محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية من المنزل إلى منصات التتويج.. “الجدة مها” قصة نجاح تُحيي عراقة المطبخ الأحسائي «أثر» يحقق نجاحًا نوعيًا بتوظيف أكثر من 45% من خريجيه بالشراكة مع جمعية طويق اعرف الشروط والتسجيل.. “أدباء الأحساء” تعلن وظيفة شاغرة بمسمى “مسؤول تنفيذي” الأخضر يفتتح مشواره المونديالي بتعادل مثير أمام أوروغواي الرابط بالداخل.. جامعة الملك فيصل: التقديم على برامج القبول عبر القنوات الرسمية فقط «بيدي أصنع حرفتي» يستعرض واقع ومستقبل الحرف اليدوية الأحسائية في دار نورة الموسى جامعة الملك فيصل تطبق الدوام المرن الثلاثاء دعمًا للمنتخب السعودي في المونديال «عقول واعدة لمستقبل واعد».. الراشد تواصل تمكين الموهوبين بالأحساء منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء يفتح أبوابه للزوار على مدار الساعة  المحكمة العليا: الثلاثاء غرة محرم وبداية العام الهجري 1448هـ إبداع طلابي يتألق في ختام معسكر التقنيات الرياضية بجامعة الملك فيصل

بالشراكة بين الثقافة والتعليم

154 طالبًا من الأحساء يحصدون جوائز مسابقة المهارات الثقافية

التعليقات: 0
154 طالبًا من الأحساء يحصدون جوائز مسابقة المهارات الثقافية
https://wahhnews.com/?p=103198
154 طالبًا من الأحساء يحصدون جوائز مسابقة المهارات الثقافية
الواحة نيوز

توّج مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، الأستاذ طواشي بن يوسف الكناني، 154 طالباً وطالبة حققوا المراكز الأولى على مستوى إدارة تعليم المحافظة في مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الرابعة لعام 1447 هـ، والتي تنظمها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك في قاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي اليوم الأربعاء.

وفي كلمته التي القاها خلال الحفل الذي شهده حشد كبير من أولياء الأمور وقيادات التعليم، لفت الأستاذ طواشي إلى أن هذه المسابقة الوطنية النوعية تجسد اهتمام قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – ببناء الإنسان السعودي، وتمكينه معرفياً وثقافياً وفكرياً، انطلاقاً من مستهدفات رؤية 2030 .

وأضاف إلى أن قيادتنا الحكيمة آمنت بأن الثقافة ركيزة أساسية في تشكيل الوعي، وتعزيز الهوية الوطنية وبناء الشخصية السعودية، معتبراً بأن هذه المسابقة فتحت آفاق الإبداع لأبنائنا الطلبة، ووفرت مساحة رحبة لاكتشاف المواهب، ووجه شكره لمعالي وزير التعليم، ووزير الثقافة على ما يبذلونه من جهود ومبادرات نوعية تسهم في إعداد جيل يعتز بهويته ويمتلك المعرفة والثقافة.

وأشار مدير تعليم الأحساء إلى أن مدارس المحافظة تجاوزت المستهدف المحدد من وزارة الثقافة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 122 %، بإجمالي 9522 مشاركة من الطلاب والطالبات، مؤكداً أن هذا الرقم يعكس حجم الوعي وجودة العمل والتنافس بين الطلاب والطالبات، مشيداً بجهود إدارة النشاط الطلابي وتفعيلها لخطة عمل مدروسة.

   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>